إطلاق برنامج التعقيم الوطني في أبوظبي

  • إطلاق برنامج التعقيم الوطني للحدّ من انتشار كورونا
  • البرنامج يبدأ الإثنين 19 يوليو وسيكون “يومياً من الساعة 12 منتصف الليل إلى 5 صباحاً”
  • سيتم تقييد حركة المرور وحركة الناس وستتوقف وسائل النقل العام

 

أعلنت إمارة أبو ظبي الجمعة عن إطلاق برنامج التعقيم الوطني للحد من انتشار كورونا.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة أبو ظبي في بيان أن البرنامج الذي سيبدأ الإثنين 19 يوليو سيكون “يومياً من الساعة 12 منتصف الليل إلى 5 صباحاً” موضحاً أنه سيتم تقييد حركة المرور وحركة الناس وستتوقف وسائل النقل العام.

وأكد أنه يتعين على الجمهور البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا لشراء الاحتياجات الغذائية والدوائية الضرورية، موضحة أن تقديم تصاريح الحركة في إمارة أبو ظبي يتم من خلال زيارة الموقع الرسمي للقيادة لشرطة أبو ظبي.

شروط دخول إمارة أبو ظبي

وأشارت اللجنة إلى اعتماد إجراءات محدّثة لدخول الإمارة اعتباراً من يوم الأثنين 19 يوليو للحد من انتشار متحورات فيروس كوفيد-19 ولضمان استمرارية الفحوصات.

واعتمدت اللجنة السماح بدخول الإمارة خلال 48 ساعة من تلقي نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف /PCR/، وخلال 24 ساعة من تلقي نتيجة سلبية لفحص /DPI/.

و يتعين على الأشخاص الذين دخلوا الإمارة بفحص /PCR/ إجراء فحص /PCR/ في اليوم الرابع من الدخول في حال الإقامة لمدة 4 أيام متتالية أو أكثر، بالإضافة إلى فحص /PCR/ في اليوم الثامن من الدخول في حال الإقامة لمدة 8 أيام متتالية أو أكثر.

كما يتعين على الأشخاص الذين دخلوا الإمارة بفحص /DPI/ إجراء فحص /PCR/ في اليوم الثالث من الدخول في حال الإقامة لمدة 48 ساعة أو أكثر، بالإضافة إلى فحص /PCR/ في اليوم السابع من الدخول في حال الإقامة لمدة 7 أيام متتالية أو أكثر.

و أكدت اللجنة أنه لا يمكن استخدام فحص /DPI/ لدخول أبوظبي لمرات متتالية.

و تطبّق الإجراءات على جميع المواطنين والمقيمين المطعمين وغير المطعمين وستفرض غرامات على من يتخلفون عن إجراء الفحوصات اللازمة.

وسجلت الإمارات حتى الآن 657,884 حالة إصابة بالفيروس و 1892 حالة وفاة، بحسب أرقام صادرة عن وزارة الصحة.