الإمارات تنفي التوصل لاتفاق مع منظمة “أوبك+” على تعديل سقف الإنتاج المرجعي للدولة

قالت وزارة الطاقة و البنية التحتية الإماراتية، إنها تتابع ما تم تداوله في وسائل الإعلام بشأن التوصل إلى توافق بين دولة الإمارات و تحالف منظمة “أوبك+” على تعديل سقف الإنتاج المرجعي للدولة.

و نوهت الوزارة في بيان لها، إلى أن المفاوضات البناءة لاتزال مستمرة بين الأطراف المسؤولة و أن الإتفاق مع المنظمة لم يتم حتى الآن.

الإمارات أكثر دولة ضمن تحالف “أوبك+” التزاما باتفاقيات خفض الإنتاج

يذكر أن وزارة الطاقة والبنية التحية قالت في وقت سابق، أن دولة الإمارات كانت دائماً من أكثر الأعضاء التزاماً باتفاقيات «أوبك» و«أوبك+»، وخلال الاتفاقية الحالية الممتدة لسنتين تعدى التزامها 103%.

ونوهت بأن الإمارات اقترحت فصل زيادة الإنتاج عن موضوع تمديد الاتفاقية والمضي قدماً في زيادة الإنتاج دعماً لاحتياجات السوق العالمي، ولكن اللجنة الوزارية لأوبك+ أصرت على ربط الموضوعين.

وأكدت أن الاتفاقية الحالية تستمر حتى أبريل 2022، ودولة الإمارات لا تمانع تمديد الاتفاقية إذا لزم الأمر، ولكنها طلبت مراجعة نسب نقط الأساس لمرجعية التخفيض لضمان عدالة الحصص لجميع الأعضاء عند التمديد.

وتقترح الإمارات اتخاذ قرار التمديد في اجتماع لاحق بهدف إتاحة المجال لاتخاذ قرار فوري بزيادة الإنتاج اعتباراً من أغسطس حتى نهاية الاتفاقية الحالية.

وتفوقت الإمارات كأكثر دولة ضمن تحالف “أوبك+” التزاما باتفاقيات خفض الإنتاج بنسبة التزام بلغت 103%، ووصلت في بعض الشهور إلى 120%.