الإمارات قبيل اجتماع أوبك بلاس تؤيد أي زيادة غير مشروطة في أغسطس

  • الإمارات تجدد التزامها باتفاقات أوبك وأوبك بلاس
  • اقتراح إماراتي بزيادة الانتاج دون شروط
  • الإمارات تعتبر خيار أوبك بلاس غير عادل

أكدت الإمارات أنها من أكثر الدول التزاماً باتفاقات “أوبك” وذلك قبيل انطلاق اجتماع جديد لتحالف “أوبك بلاس” يناقش اتفاقاً لتحديد حصص الإنتاج اعتبارا من آب/أغسطس.

وذكرت وزارة الطاقة والبنية التحية الإماراتية في بيان الأحد  أن الإمارات كانت دائماً من أكثر الأعضاء التزاماً باتفاقيات ” أوبك ” و ” أوبك + ” وخلال الاتفاقية الحالية الممتدة لسنتين تعدى التزامها 103%.

أضافت الوزارة أن  السوق العالمي في الفترة الحالية بحاجة ماسة لزيادة الإنتاج، والإمارات تؤيد هذه الزيادة للفترة بين أغسطس إلى ديسمبر بدون أي شروط

اقتراح إماراتي

وشددت الوزارة على أن “الإمارات لا تمانع تمديد الاتفاقية إذا لزم الأمر لكنها طلبت مراجعة نسب نقط الأساس لمرجعية التخفيض لضمان عدالة الحصص لجميع الأعضاء عند التمديد.”

أضافت ” نفذت دولة الإمارات وشركاؤها الدوليون استثمارات ضخمة في زيادة سعتها الإنتاجية ونعتقد بأن نقطة الأساس المرجعية لحجم الإنتاج , التي تمثل مستوى الإنتاج الذي تحسب التخفيضات على أساسه, يجب أن يعكس سعتنا الإنتاجية الحالية، بدلاً من الاعتماد على حجم الإنتاج المرجعي الذي تم اعتماده في أكتوبر 2018.

وتقترح الإمارات اتخاذ قرار التمديد في اجتماع لاحق بهدف إتاحة المجال لاتخاذ قرار فوري بزيادة الإنتاج اعتباراً من أغسطس وحتى نهاية الاتفاقية الحالية.