الإمارات تتعاون مع بريطانيا لدى مجلس حقوق الإنسان من أجل حق الفتيات في التعليم

اعتمد  مجلس حقوق الإنسان بتوافق الآراء، مشروع القرار المشترك بين الإمارات العربية المتحدة وبريطانيا، بعنوان، “تحقيق المساواة في تمتع كل فتاة بالحق في التعليم”. وذلك وفقا لبيان رسمي نشره الحساب الرسمي لبعثة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة.

وصرح سعادة السفير أحمد عبد الرحمن الجرمن سفير الإمارات وممثلها الدائم في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف: “نقدم لكم مشروع قرار بشأن تحقيق المساواة في تمتع جميع الفتيات بالحق في التعليم”.

وواصل “يسعدني أن أشكر كافة الوفود التي ساهمت في إقرار هذا المشروع والخروج بنص فاعل ومنسجم”.

وأردف “نأمل أن يكون لبنة جديدة في تعزيز حق كل الفتيات في التعليم”.

وأكمل “ركزنا في هذا المشروع مع شريكنا وفد المملكة المتحدة، على التداعيات الوخيمة التي خلفتها جائحة كوفيد 19 على حق الفتيات في التعليم”.

 

وأوضح “ركزنا على أهمية القضاء بشكل عاجل على العقبات الهيكلية التي تعيق النهوض بالحق في تعليم الفتيات مثل الفقر والحمل والعنف المدرسي والزواج المبكر”.

وكشف سعادة السفير أحمد عبد الرحمن الجرمن عن إضافة فقرات جديدة، تهدف لخلق بيئة ملائمة وتشجع على حث الفتيات على ارتياد المدارس بكل اطئمنان.

الخارجية البريطانية

في الوقت نفسه كتب دومينيك راب، وزير الخارجية البريطانية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “اليوم، المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة، توصلا لتصور فيما يخص تعليم الفتيات وذلك في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، نحن فخورون بأنه على الأقل 80 دولة شاركت في ندائنا للمجتمع الدولي للالتزام بتقديم 12 عاما من التعليم الملائم لكل الفتيات بحلول 2030”.