أعلنت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، الاثنين، أن المواطنين العمانيين وحاملي تأشيرات الإقامة فقط سيسمح لهم بدخول السلطنة اعتبارًا من يوم الخميس 8 أبريل.

و قد اتخذت هذه الخطوة من قبل اللجنة العليا للتصدي لوباء فيروس كورونا ، كجزء من سلسلة من القيود لاحتواء الوباء مع استمرار ارتفاع عدد الإصابات اليومية المبلغ عنها.

كما أعلنت اللجنة عن حظر تجوال ليليا لمدة سبع ساعات من الساعة 9 مساءً حتى 4 صباحًا خلال شهر رمضان المبارك. كما مددت تعليق جميع الأنشطة التجارية وحظر حركة الأفراد والمركبات من الساعة 9 مساءً إلى الساعة 4 صباحًا خلال الشهر الفضيل . و منعت  اللجنة صلاة التراويح في المساجد خلال شهر رمضان. و جميع أنواع التجمعات ومآدب الإفطار منعاً باتاً في المساجد والخيم والأماكن العامة.

أقرأ أيضاً

السعودية تحدد شروط أداء مناسك العمرة في رمضان مع ارتفاع حالات فيروس كورونا

و تحظر جميع الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية وأي شكل من أشكال الأنشطة الجماعية خلال الشهر.

ارتفاع حالات الإصابة فيروس كورونا

سجلت عُمان يوم الاثنين 1117 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 ، ليرتفع عدد الإصابات في السلطنة إلى 164274.

وأعلنت وزارة الصحة أن عدد حالات الشفاء قد لامس الآن 147.539 بعد الإبلاغ عن 862 حالة شفاء جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية. كما تم تسجيل 10 وفيات أخرى ، ليرتفع عدد الوفيات إلى 1722.

وأوضحت الوزارة أن 98 مريضا تم نقلهم إلى المستشفى خلال الـ 24 ساعة الماضية ، مشيرة إلى أن العدد الإجمالي لمرضى فيروس كورونا الحاليين في المستشفيات يبلغ 606 ، منهم 198 في العناية المركزة.