تطبيقات رائعة يمكن الاستفادة منها في رمضان.. ما هي؟

أيام قليلة تفصلنا عن بدء شهر رمضان المبارك، فهو شهر العبادات، والصوم خلاله يهذب النفس في حين أنه له آثار إيجابية على الجسم والصحة. 

وخلال هذا الشهر، فإن كل صائم يحتاج إلى مجموعة من التطبيقات التي يمكن استخدامها خلال أيام رمضان.

قائمة بتطبيقات ضرورية خلال شهر رمضان

الرقم اسم التطبيق الشرح
1 ميزة التعرّف على اتجاه القبلة توفر “غوغل” ميزة التعرف على اتجاه القبلة من خلال نقرة زر. وتسمى هذه الميزة “qiblafinder“، ويمكن الدخول  إليها من هنا 
2 تطبيق “أذان برو” ويجعلك دوماً مرتبطاً بالصلاة، إذ أنه ينبهك في الوقت الصحيح عن طريق الأذان الكامل، وسيكون له الفائدة الأكبر عندما تكون في منطقة لا تسمع فيها الأذان.
3 القرآن المجيد وهو تطبيق يتيح لك تجميل الحياة مع الاستماع وقراءة القرآن الكريم، وتم تحديث التطبيق حتى يتمكن المستخدمون من قراءة القرآن المجيد جنباً إلى جنب مع النص الكامل العثماني الأنيق، كما يقدم التطبيق توثيق جميع الترجمات الصوتية والقراءات.
4 تحدي اللياقة الرمضاني وهو تطبيق أردني مفيد، ويقدم تمارين رياضية في المنزل.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.