سيُطلب من العمال التطعيم من أجل حماية الصحة العامة والحد من انتشار مرض فيروس كورونا

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والإسكان السعودية يوم الأربعاء أن التطعيمات ضد فيروس كورونا ستكون إلزامية ابتداء من منتصف مايو / أيار المقبل , لجميع العاملين في صالونات الحلاقة الرجالية والصالونات النسائية والمطاعم والمقاهي في المملكة العربية السعودية.

سيُطلب من العمال تلقي اللقاح من أجل حماية الصحة العامة والحد من انتشار فيروس كورونا. و يجب على أولئك الذين لم يتم تطعيمهم قبل الموعد النهائي تقديم نتيجة اختبار سلبية كل سبعة أيام على حساب صاحب العمل.

وأصدرت الهيئة العامة لوزارة الرياضة والنقل توجيهات مماثلة يوم الثلاثاء.

كما أصدرت وزارة السياحة بيانا أعلنت فيه أنه سيتم إيقاف خدمات البوفيه في المطاعم والخيام والصالات خلال شهر رمضان المبارك.

وقامت وزارة الصحة السعودية بتوسيع نطاق عملية التطعيم وأطلقت أكثر من 500 مركز تطعيم ضد فيروس كورونا في جميع مناطق المملكة.

وللحصول على اللقاح المجاني ، تطلب الوزارة من المواطنين تحميل تطبيق ” صحتي” ثم التسجيل للحصول على موعد.

ارتفاع إصابات فيروس كورونا بالمملكة العربية السعودية

وقد تم إعطاء أكثر من 3.6 مليون جرعة لقاح حتى الآن، أي بمعدل 1 من كل 10 أشخاص في المملكة.

يوم الأربعاء ، تم الإبلاغ عن 466 حالة جديدة ، ما يعني أن 386300 شخص في المملكة العربية السعودية أصيبوا بالفيروس.  و هناك 4205 حالة نشطة منها 627 حالة حرجة، وهو ما يمثل زيادة قدرها 10 حالات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

أقرأ أيضاً

هل تعاني من الرهاب الإجتماعي بسبب كورونا؟ إليك 5 طرق للتغلب عليه

رمضان 2021.. أي مدينة ستصوم 18 ساعة في رمضان؟

 

 

وأبلغت الرياض عن أكبر عدد من الحالات عند 193 حالة. وكان للمنطقة الشرقية 102 حالة تليها مكة المكرمة 71 حالة. وسجل الباحة أقل عدد من الحالات وهي ثلاث حالات.

توفي ستة أشخاص بسبب الفيروس، ما رفع عدد الوفيات على المستوى الوطني إلى 6624. تعافى 306 مريضا ، ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 375471. انخفض معدل التعافي في المملكة إلى 97.2 في المائة.