سجلت المملكة العربية السعودية خمس وفيات جديدة مرتبطة بفيروس كورونا يوم الثلاثاء، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 6618.

و أكدت وزارة الصحة إصابة 410 أشخاص بالفيروس في المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو اليوم الثاني على التوالي الذي تتجاوز فيه الحالات اليومية 400 حالة. وقد وصل إجمالي عدد الإصابات 385.834 شخصا حتى الان.

وسجلت المملكة يوم الاثنين أعلى مستوى في أربعة أشهر في حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا ، مع 404 إصابة جديدة.

المملكة العربية السعودية مددت إجراءات مكافحة فيروس كورونا

وأعلنت الهيئة العامة للمواصلات، الثلاثاء، أن جميع موظفي النقل العام في المملكة ، بمن فيهم سائقو القطارات والحافلات، بحاجة إما إلى تلقي لقاح COVID-19 أو تقديم اختبار PCR سلبي كل سبعة أيام على نفقة المنشأة التي يعملون بها بدءًا من 13 مايو / أيار المقبل.
كما أصدرت وزارة الرياضة إعلانًا مماثلاً، قائلة إن الأمر نفسه ينطبق على جميع العاملين في الصالات والمراكز الرياضية في جميع أنحاء البلاد.
وأوضحت الوزارات أن هذه القرارات صدرت في محاولة لاتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا في المملكة ، بهدف حماية الصحة العامة ، لا سيما في الأنشطة والمواقف التي يصعب فيها الحفاظ على التباعد الاجتماعي، من اجل العودة إلى الحياة الطبيعية في المستقبل القريب.
وذكرت وزارة الصحة أنه من بين العدد الإجمالي للحالات المؤكدة الجديدة يوم الثلاثاء، ما زالت 4051 حالة نشطة و 617 في حالة حرجة، مضيفة أن هذه الأرقام شهدت أيضًا ارتفاعًا كبيرًا خلال اليومين الماضيين.
وبحسب الوزارة ، فقد سُجل أكبر عدد من الحالات في العاصمة الرياض بـ 159 حالة، تليها المنطقة الشرقية بـ 80 حالة، ومكة بـ71 حالة، وسجلت منطقة الحدود الشمالية 23 حالة، فيما تاكدت  14 حالة في حائل .
كما أعلنت الوزارة عن تعافي 366 مريضا من كوفيد-19، ليرتفع إجمالي عدد حالات الشفاء في المملكة إلى 375165 مريضا.
وجددت الوزارة دعوتها الجمهور للالتزام بالإجراءات والالتزام بالتعليمات.
في غضون ذلك ، أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بشكل مؤقت 11 مسجدًا في أربع مناطق بعد أن ثبتت إصابة بعض المصلين بفيروس كورونا.
وقد تم إغلاق ما مجموعه 347 مسجدًا في آخر 44 يومًا ، في حين أعيد فتح 332 منها بعد تعقيمها لضمان سلامة المصلين.