أخبار الآن | تونس – تونس (خاص)

تحاول تونس مقاومة آنتشار وباء كورونا بحشد جميع طاقاتها وبآتخاذ تدابير صارمه لعل أبرزها تطبيق الحجر الصحي الشامل الذي أقر منذ 22 مارس ويتواصل إلى غاية يوم 3 ماي.

ومن المنتظر أن يتم رفع الحجر الصحي الشامل  بشكل تدريجي يوم 4 ماي كما أعلن عن ذلك في وقت سابق رئيس الحكومة التونسية إلياس الفخفاخ.

من جهة أخرى، تساند الأوساط العلمية في تونس الجهد الحكومي لمقاومة وباء كوفيد 19 من خلال جملة من الإبتكارات والصناعات التونسية لعل أبرزها جهازا تنفس لا يتجاوز سعر تكلفة كل منهما الأربعمائة دولار.

ويمكن صناعة في حدود ال 25 جهاز في الأسبوع حسب المهندس أحمد الفريخه، رئيس هذا المشروع. والذي يأمل أن يساهم هذا الابتكار في معاضدة جهود المنظومة الصحية في تونس والاسهام في اسعاف المرضى وتقديم العون لهم.

وقد سجلت البلاد  980 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد  و 40 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في البلاد.

وتجدد وزارة الصحة التونسية دعوتها لكافة التونسيين على ضرورة الالتزام الكامل باحترام القانون وكل إجراءات الحجر الصحي الذاتي والحجر العام بكل مناطق البلاد وذلك لاحتواء المرض والحد من انتشاربعد أن قرر مجلس الأمن القومي، الأسبوع الماضي، اتباع سياسة الحجر الصحي الموجّه، أي السماح لبعض القطاعات بالعودة إلى النشاط الاقتصادي، وتخفيف إجراءات الحجر.

 

اقرأ أيضا:

في زمن الكورونا.. تونسي يبتكر “روبوت” يساعد بفرض الحجر