أخبار الآن | الرقة – سوريا (عبد الحي الأحمد – جمال بالي)

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من إحكام سيطرتها على شارع تل أبيض بالقرب من مركز مدينة الرقة بعد معارك عنيفة مع تنظيم داعش، في الوقت الذي تستمر فيه وتحت غطاء التحالف الدّولي بالتقدم بإتجاه وسط المدينة ضمن عمليات غضب الفرات.

على متن هذه العربة ينتقل هؤلاء المقاتلون بإتجاه آخر الأحياء التي يتحصن داخلها إرهابيوا داعش في مدينة الرقة.

ثلاثون بالمئة فقط من مساحة المدينة لم تزل تقبع تحت إحتلال التنظيم الإرهابي وذلك بعد مئة يوم من إطلاق قوات سوريا الديمقراطية لعملية غضب الفرات بدعم من التحالف الدّولي.

إذ استطاعت الأخيرة بسط سيطرتها على شارع تل أبيض ودوار الساعة الذي يظهر في هذه الصور لتتجه الأنظار نحو دوار النعيم بالقرب من المشفى الوطني والذي تدور اشتباكات عنيفة في محيطه.

يقول القائد الميداني في قوات سوريا الديمقراطية جدو منبج " نحنا الآن في شارع المنصور , شارع23 شباط صاير بالقرب من هون, شارع المنصور تم تحريره من خمس وعشرين يوم , الشباب بشارع اللبت حاليا, مسيطرين على شارع النعيم، وإن شاء الله قريبا رح نتقدم لدوار النعيم وناخذه بإتجاهنا على الملعب الأسود".

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية خلال الأشهر السابقة من تحرير أحياء حطين والسباهية واليرموك والقادسية في الجهة الغربية للمدينة , إضافة لأحياء المشلب والصناعة والمدينة القديمة شرقا , فيما إلتقت جنوبا في حيي هشام بن عبد الملك ونزلة شحادة لتحاصر داعش أخيراً في أحياء الجميلي ومنطقة الملاهي والحديقة المرورية حيث يتخذ التنظيم قرابة العشرين ألف مدني دروعاً بشرية كوسيلة لتأخير هزيمته المحتومة.

 

من القامشلي مراسلة أخبار الآن  روناك شيخي 

 

 

إقرأ أيضاً

قوات سوريا الديمقراطية تنطلق نحو دير الزور

33 قتيلًا من داعش في اشتباكات مع سوريا الديمقراطية بالرقة