أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (حنان ضاهر، روناك شيخي)

اعلنت قوات سوريا الديمقراطية بدء الحملة العسكرية عاصفة الجزيرة  لطرد تنظيم داعش من شرق محافظة دير الزور التي يخوض النظام في ريفها الغربي أيضا معارك ضد المتشددين.

قوات سوريا الديمقراطية تبدأ هجومها لطرد تنظيم داعش من ريف محافظة دير الزور الشرقي، في الوقت الذي  أعلن إعلام النظام وحلفاؤه السيطرة على حقل نفطي قرب مدينة دير الزور.

وقال رئيس مجلس دير الزور العسكري المنضوي في قوات سوريا الديمقراطية احمد ابو خولة إن  التوجه الى دير الزور بات  قرارا حتميا". 

قوات سوريا الديمقراطية ستتجه أولا باتجاه شرق نهر الفرات في محافظة دير الزور الذي يقطع  المحافظة  الى قسمين شرقي وغربي. وقال مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية إن العملية الجديدة تهدف إلى دفع التنظيم المتطرف إلى التقهقر من المناطق الشمالية لدير الزور.

وأضاف أن القوات ستطلق الهجوم من جنوب الحسكة الخاضع لسيطرتها، في إطار هجوم أوسع لطرد داعش من مدينة الرقة. وتقاتل قوات سورية الديمقراطية لطرد داعش من مدينة الرقة، مدعومة بغطاء جوي ودعم قوات خاصة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وتمكنت هذه القوات من تحرير  خمس وستين في المئة من مدينة الرقة من احتلال داعش.

ومن المرجح أن تجعل العملية قوات سورية الديمقراطية قريبة من قوات النظام والقوات المتحالفة معها والتي تتقدم  في مدينة دير الزور.

ويسيطر التنظيم المتطرف منذ صيف عام 2014 على أجزاء واسعة من محافظة دير الزور الحدودية مع العراق وعلى 60 في المئة من مدينة دير الزور. ومنذ مطلع عام 2015، فرض التنظيم حصارا مطبقا على أحياء واسعة من دير الزور.
 

اقرأ ايضا:

سوريا الديمقراطية تستعد لبدء معركة دير الزور

الأمير ووزير الحرب آخر قتلى داعش في دير الزور