أخبار الآن | الموصل – العراق (وسام يوسف)

نظم عدد من طلبة معهد الفنون الجميلة في جامعة الموصل عرضاً فنيا ومسرحياً على أنقاض بناية المعهد الذي خربه داعش وقت إحتلاله مدينتهم عاداً إياه مخالفاً لتعاليمه وتشريعاته.

و ذكر عدد من أساتذة مهعد الفنون الجميلة في جامعة الموصل أن قيام الأساتذة والطلبة بتنظيم أول مهرجان سنوي لمعهد الفنون الجميلة فوق الأطلال المتبقية من بناية المعهد بعد إنتهاء إحتلال داعش في الموصل هي فكرة واعية أراد من خلالها الطلاب إيصال رسالة الى العالم مفادها أن مدينتهم تعم بالثقافة والفن و لا صلة لأي إرهاب بها.

و أضاف أساتذة و طلبة معهد الفنون الجميلة أن مدينة الموصل معطاءة على الرغم من الصعوبات والتحديات التي توجهها و أن الموصل منبع للعلم والثقافة والفنون و لا تنتمي لاي شكل من أشكال الإرهاب الأعمى.

من جانبهم قال عدد من طلبة معهد الفنون الجميلة في جامعة الموصل إنهم عملوا بجهد و إخلاص من أجل فكرة العرض بهدف إيصالها للناس والتأكيد لهم بأن الحياة في الموصل لا بد أن تستمر و تعود الى طبيعتها رغماً عن الإرهاب و قوى الظلام , مضيفين أنهم عانوا ظروفاً قاسية جراء الأوضاع الأمنية لكنهم يحاولون تحديها و إرجاع معهدهم الى فنونه المتنوعة بعد أن تعرض للتدمير على يد مقاتلي داعش الإرهابيين.

 

اقرأ أيضا:
داعش يتلف ملفاته المالية لضمان عدم كشف هويات مسلحيه

العبادي يعلن بدء عملية عسكرية لتحرير قضاء تلعفر من داعش