أخبار الآن | تلعفر – العراق (وكالات)

بدأ تنظيمُ داعش بحرقِ وثائقهِ المالية في قضاءِ تلعفر غرب الموصل. وأصدرَ ما يسمى بوالي تلعفر أمرا  لأفرادِ التنظيم بإحراقِ جميعِ الملفاتِ والوثائقِ المتعلقة بالتعاملاتِ المالية للتنظيم في القضاء وذلكَ لضمانِ عدمِ كشفِ هوياتِ مسلحيهِ المذكورينَ في تلكَ الوثائق وأسرارهِ المالية في حالِ خسرَ تلعفر.

وكان مصدر محلي في محافظة نينوى أفاد بأن أحد أبرز خطباء تنظيم "داعش" في قضاء تلعفر غرب الموصل ألمح الى أن خطبته قد تكون الأخيرة.

وأفادت مصادر محلية من قضاء تلعفر في العراق بقيام تنظيم داعش بإزالة كل ما يشير إلى مراكزه القيادية بعد توالي الضربات الجوية للتحالف الدولي، واقتراب انطلاق العمليات العسكرية.

هذا وعزز التنظيم  خطوطه الدفاعية على مداخل قضاء تلعفر ونشر قناصته فوق أسطح المباني بالإضافة إلى تجهيز سيارات مفخخة وانتحاريين بحسب ما قالته مصادر امنية .

وأشارت المصادر الأمنية إلى احتمالية انطلاق معركة متزامنة في قضاء الشرقاط بعد الهجمات الأخيرة التي شنها التنظيم في محيط بيجي.

تلك الاستعدادات تأتي وسط أنباء عن انطلاق معركة تلعفر خلال الساعات القادمة بعد استكمال جهوزية القوات الحكومية وتطويقها للقضاء ومناطقه المحيطة بشكل كامل.

 

اقرأ ايضاً

إنهاء الإستعدادات لمعركة تلعفر وسط انهيار بين أفراد داعش

العبادي يعلن بدء عملية عسكرية لتحرير قضاء تلعفر من داعش