أخبار الآن | الموصل – العراق (وسام يوسف)

أكد موصليون نازحون من منطقة وادي عكاب حيث العمليات العسكرية ضد داعش شمالي الموصل أكدوا لأخبار الآن أنهم سيبلغون قوات الأمن العراقية عن أي إرهابي يحاول زعزعة أمن الموصل حتى لو كان من أبنائهم وأنهم لن يسمحوا بعودة هذا التنظيم الإرهابي بعد الويلات التي تسبب بها لاهالي المدينة.

وأضاف مواطنون من أهالي مناطق شمال و غرب الموصل أن المعتقدات الظلامية التي جلبها داعش الى المدينة والخراب و الدمار الذي أصاب معالمها و إستهدف تأريخها كشفت حقيقة إدعاءاته المزيفة وخديعته من خلال إستغلاله دين الإسلام و إستخدامه لفرض سطوته على المواطنين على مدى قرابة ثلاث سنوات فضلا عن تفسير تشريعاته وفق أهواء قادة داعش ومصالحهم الشخصية.

هذا وشهدت مناطق شمال الموصل و غربها نزوح آلاف المدنيين في إثر الهجمات التي شنتها قوات الجيش والشرطة الإتحادية العراقية على مواقع مقاتلي داعش في الجانب الأيمن من الموصل ضمن المرحلة الثالثة من عمليات تحرير ةالمدينة التي أطلقت عليها الحكومة العراقية "إصطياد العقرب".

من جانبه أعلن المتحدث باسم الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة استيفان دوغريك أن عدد النازحين من غربي الموصل بلغ 435 ألف شخص منذ بدء العمليات العسكرية لاستعادة الشطر الغربي من المدينة في شباط الماضي.

وأضاف دوغريك أن أكثر من 403 آلاف شخص نزحوا من الشطر الغربي للموصل بينما تمكن حوالي 32 ألف شخص من العودة إلى المناطق التي تمت إستعادتها من إحتلال داعش.

 

اقرأ أيضا:
العراق: مقتل 725 عنصرا من داعش خلال شهر في نينوى

الجيش الأمريكي يعلن قتل أميرين لداعش خلال تسعة أشهر