أخبار الآن | الحدود السورية التركية

قال رئيس أحد دواوين داعش لأخبار الآن، إن معركة الموصل في العراق خاسرة بكل المقاييس، لأن التحالف الدولي يبدى جدية في حسم المعركة، ذلك فضلا عن أن التنظيم خسر الكثير من المقاتلين في معاركه الأخيرة.

وأضاف المسؤول السابق في التنظيم، والذي طلب إخفاء هويته عقب انشقاقه، إن أُسر المقاتلين في الموصل يشعرون بخوف شديد وترقب، كونهم يجهلون مصيرهم مع خسارة داعش للموصل.

أبو معاذ – رئيس ديوان تابع لداعش في الرقة

يقول أبو معاذ المسؤول المنشق عن داعش: "معركة الموصل خاسرة بكل المقاييس والمعايير، بحسب الواقع الموجود داخل الموصل، الموصل ارض واسعة امتداداها كبير، والتنظيم خسر الكثير من المقاتلين في معركة الأخيرة، أيضا بالنسبة للتحالف، أرى جديته في الموصل أكثر منها في سوريا، أي سيارة في الموصل للتنظيم يتم استهدافها، أي عربة تتحرك للتنظيم يتم استهدافها، حتى بالنسبة للعناصر أي عنصر يتحرك وهو يحمل أي قطعة سلاح يتم استهدافه بطائرات بدون طيار".

ويضيف: "الوضع في الموصل مأساوي بالنسبة لعوائل المقاتلين خوف ورعب داخل صفوف التنظيم داخل الموصل، تواصلت مع كثير من الأصدقاء القديمين وهم يعيشون في حالة رعب وترقب لا يعرفون مصيرهم هل سيبقون في الموصل ويقتلون هل سيهربون وإلى أي منطقة، الآن يوجد تفكير بين العناصر للهروب من معركة الموصل كونهم يعتبرون ان المعركة خاسرة بكل المقاييس والمعايير".

المزيد من التقارير الحصرية:

رئيس ديوان في داعش: يتقاسم أمراء التنظيم الأموال فيما بينهم

رئيس ديوان في داعش: 30-40% لا يرغبون بالبقاء في التنظيم

رئيس ديوان في داعش: يحق للأمير مالا يحق لغيره

رئيس ديوان في داعش: التنظيم يتجسس على مقاتليه بزرع مختصين أمنيين