Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

رئيس ديوان في داعش: 30-40% لا يرغبون بالبقاء في التنظيم

أخبار الآن | الحدود السورية التركية - (حصري)

قال رئيس أحد دواوين داعش في الرقة لأخبار الآن، إن نحو ثلاثين إلى أربعين في المئة من المنضمين إلى التنظيم لا يرغبون بالبقاء ضمن صفوفه، ويحاولون الهرب والخروج من مناطق احتلال داعش. وأضاف المسؤول السابق في التنظيم، والذي طلب إخفاء هويته عقب انشقاقه، إن أمراء داعش يُوهِمون المقاتلين الأجانب بأن مصيرهم سيكونُ القتلَ والسجن إذا قرروا الإنشقاق عن التنظيم. نتابع.

يقول رئيس ديوان تابع لداعش في الرقة والذي اختار أن ندعوه بإسم "أبو معاذ: "كثر من ملوا القتال مع التنظيم ويريدون المغادرة، قسم منهم حاول وقتل، حاول الخروج من مناطق سيطرة التنظيم وتم اكتشاف امره وقتل،وقسم الآن بدأ يتحجج بمسوغات طبية، بمسوغات انه مريض، بمسوغات انه أصيب في إحدى المعارك يقوم بالهروب". 

وأضاف المسؤول السابق لدى داعش: "النسبة اذا تكلمنا عنها فإنها تتراوح بين 30% إلى 40 % كنسبة غير راغبين بالبقاء مع  التنظيم ، أما البقية كمهاجرين وغيرهم منهم من هو مصيره محتوم إذا خرج إلى خارج مناطق التنظيم يقولون له ان الفصائل سوف تقتلك سوف تعتقلك، سوف تسلمك إلى بلدك، سوف تسجن، بالنسبة للمهاجرين وضعهم يختلف عن  أهل البلد". 

ويختم حديثه بالقول: "اذكر من الحوادث ـن احد العناصر اطلق النار على نفسه وحقق إصابة بسيطة من اجل الهروب من المعارك و خوض المعرك مع التنظيم".
 

 

إقرأ أيضاً

ما هو السر وراء فرع داعش الأمني؟

التمييز الذي يمارسه داعش ضد افراده الافارقة

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.