أخبار الآن | منبج – ريف حلب الشرقي – سوريا (جمال بالي)

لا تزال المعارك الرامية إلى طرد مسلحي داعش من مدينة منبج، ابرزِ معاقِلِهِم في ريف حلب الشرقي مستمرة على أشُدِهَا، حيث حقق مقاتلو مجلس منبج العسكري إنتصاراتٍ عسكرية متوالية بدعم من طائرات التحالف الدولي المساند للقوات المشاركة في الهجوم على المدينة، وباتت السيطرة على كامل المدينة مسألة أيام معدودة، تفاصيل أوفى عن آخر تطورات معركة منبج في تقرير مراسلنا جمال بالي. 

دخلت قوات مجلس منبج العسكري مرحلة جديدة في حربها ضد داعش، فبعد سيطرتها على صوامع الحبوب في مدينة منبج وأجزاء من حي الحزوانة جنوبا ودوار السبع بحرات غربا.. بدأت مرحلة جديدة من المواجهات المباشرة في أحياء المدينة باستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة ضد مسلحي التنظيم. 

وبينما يحاول التنظيم إطالة عمر معركة منبج بدفاعٍ شرس عن أهم معاقله في ريف حلب الشرقي، مستخدما العربات المفخخة والألغام الأرضية التي زرعها بكثافة، لا يزال آلاف من المدنيين عالقين داخل أحياء المدينة إذ يستخدمهم التنظيم دروعا بشرية. 

معركة منبج باتت شبه محسومة، مع إنهيار واضح لمعنويات مقاتلي داعش، وتقدم ملحوظ للقوات المشاركة في الهجوم على المدينة، بدعم من طائرات التحالف، اذ يرى خبراء عسكريون أن بسط قوات المجلس العسكري لمنبج سيطرتها على كامل المدينة مسألة أيام معدودة قبل أن تنهار آخر دفاعات داعش. 

اقرا ايضا:

نازحون من منبج يروون ظلم داعش

حسبة داعش: شرطة دينية ام شيئ أخر