أخبار الآن | الموصل – نينوى (لؤي أمين)

حرَرت القوات العراقية عدة قرى بالقرب من الموصل، أبرزها النصر وخرائب جبر وخرائب شمام. بينما تستمر العمليات لتحرير قرى أخرى منها الحاج علي والضفة الشرقية لنهر دجلة بالشكل الكامل ما يجعل القوات العراقية على مشارف ناحية القيارة، ابرز معاقل داعش قبل مدينة الموصل.

من جانبه  أكد قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق عبد الغني الأسدي، أن القطعات العسكرية تستعد لأقتحام ناحية القيارة وتحريرها من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي بعد تحرير قرية الشيخ علي.

وقال الأسدي إن "قوات جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة المدرعة التاسعة تمكنوا من تحطيم الخط الدفاعي الأول لإرهابيي داعش في الشرقاط خلال الساعات الخمس الماضية، فضلاً عن تحرير المناطق والقرى المحاذية للقضاء من سيطرة العصابات الإجرامية وقتل العشرات من عناصره".

وأضاف أن "القطعات العسكرية تستعد لتحرير قرية الشيخ علي المحاذية للشرقاط من سيطرة داعش خلال الساعات المقبلة، والتي من خلالها ستتمكن القوات الأمنية من الدخول لناحية القيارة وتحريرها من بطش تلك العصابات"، موضحاً أن "القرية المذكورة تعتبرُ البوابة الأولى لدول الناحية".

وعلى الصعيد الإنساني أعلنت اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي، الاربعاء، ان اعداد النازحين تجاوز 68 الف نازح في الفلوجة.

وأضاف بيان للجمعية  أن "موجة النزوح الاخيرة دفعت جمعية الهلال الأحمر العراقي الى استنفار طاقاتها ومضاعفة جهودها في الاستجابة الفورية لإحتياجات النازحين، وخلال الأيام الماضية عملت الجمعية على تكثيف حملاتها الاغاثية من خلال اشراك فروعها في بغداد وبابل ، فضلاً في عمليات الإغاثة التي تقوم بها في الانبار ".

وأضاف البيان ان " محافظة اربيل شهدت نزوح اكثر من (8000 ) نازح من منطقة القيارة في مدينة الموصل حيث تدور معارك طاحنة هناك ، الامر الذي اجبر عدداً من سكان المدينة على اللجوء الى المخيمات في منطقة (ديبكة ) "، مبينا ان "الهلال الاحمر العراقي يعمل على مساعدة هؤلاء النازحين من خلال توزيع اكثر من (1000 ) وجبة غذاء يومياً".

وتشهد محافظة الانبار وتحديدا مدينة الفلوجة موجة نازحين كبيرة نتيجة للمعارك العسكرية التي تخوضها القوات الامنية المشتركة ضد عصابات داعش الارهابية.

التحالف الدولي: الجيش العراقي لم يحرر سوى ثلث الفلوجة

طفل عراقي اعتقله داعش يروي لأخبار الآن تفاصيل ما عاناه