أخبار الآن | سوريا – ريف حلب الغربي (علي ناصر)

نشهد الآن ثاني عمليات الإخلاء, التي توقفت منذ ثلاثة أيام, بسبب نقض الإتفاق من قبل الميليشيات الإيرانية, و قامت بإحتجاز أكثر من 800 مدني, جاؤوا من أحياء حلب المحاصرة, هذه الدفعة وصلت للتو, و هنالك دفعة وصلت بالليلة السابقة إلى ريف حلب الغربي.

أبو أحمد مصاب برصاص الميليشيات قال : كن واقفين و منتظرين, فبدأ النظام يهجم, و بدأ بإطلاق النار علينا بالبنادق, أنا من بين الموجودين أصبت بعيني, و الناس كلها تجمعت على بعضها, تشعر و كأنهم سيأكلون الناس.

الطفل تيمأحد المحاصرين الخارجين قال: خرجت من بلدي و منزلي, و فارقت أصدقائي و أزعجني هذا الشيء, لقد كنت ألعب معهم دائما, و كنا نعتقد سنفك الحصار لنلعب معاً, و سنشتري كل ما نريد, أخرجونا من حلب و لا يريدون أن نعيش في حلب, و الآن نحن خارجها, لماذا يفعلون كل هذا بنا, نحن أطفال, لا ذنب لنا, نحن لا علاقة لنا أبدأ أبداً.

أم حسن مهجرة حلبية قالت: خرجنا من حلب, خرجنا من مناطق الحر و صرنا بمناطق النظام, الله ينتقم منهم, أحتجزونا من الساعة 01:30 إلى هذه اللحظة, و طول الطريق و الليل متجمعين, من ليلة الأمس إلى الساعة الثامنة حتى سيَّرونا.

ساعات طويلة أمضاها هؤلاء حتى وصلوا لهنا من على حواجز النظام, و ستكون الوجهة ريف حلب الغربي, و القسم الأكبر إلى ريف إدلب معقل النازحين, و أيضاً هناك عدد لا بأس به سيتجه إلى تركيا, حيث تم تجهيز مخيمات, لهؤلاء النازحين, الذين لم يعد لديهم وطن.

 

اقرأ أيضا:
مجلس الامن يصوت بالاجماع على مشروع قرار إرسال مراقبين الى حلب

قوات سوريا الديمقراطية تحرر 10 آلاف مدني في الرقة