أخبار الآن | الموصل – العراق (وسام يوسف)

كشف القيادي المنشق عن داعش في الموصل الملقب "أبو مناصر" عن أسماء عدد من قادة التنظيم المحليين الذين هربوا الى سوريا، وأجمل أبو مناصر في لقاء حصري أجراه الصحفي وسام يوسف أسماء بينها حسين علي المتيوتي القيادي في ما يسمى "إدارية جيش دابق" التابع لداعش, و القياديين بما يسمى "ديوان الجند" وهما حسين علي السبعاوي الملقب "أبو طلحة".

وقيادي آخر يلقب "أبو علي أبو تراب"، كاشفاً أيضا أن داعش في سوريا أرسل إمدادات الى التنظيم في الموصل بينها أجهزة وأسلحة ومعدات وأموال تم نقلها داخل شاحنات عبر حدود العراق و سوريا.

وكانت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى أفادت بإنتقال عدد من قادة داعش من الموصل الى سوريا ليس المحليين فقط بل الأجانب أيضاً, وبحسب اللجنة فإن هروب المسلحين الأجانب لدى التنظيم من الموصل جاء بعد إشتداد المعارك في الموصل و التقدم الميداني الذي أحرزته القوات العراقية المشتركة لاسيما في الساحل الايسر من نهر دجلة في المدينة.

و أضافت اللجنة الامنية في الموصل أن المتواجدين من داعش في الموصل هم موالون و عناصر غير مؤثرة, مضيفً في الوقت ذاته أن إستمرار عمليات الإغتيال التي تطال مسلحي داعش في مناطق متفرقة من الموصل كان أحد الأسباب الذي دفع هؤلاء المسلحين الى ترك المدينة خاصة بعد شعورهم بأن داعش بات تنظيما مخترقاً من الناحية الأمنية فضلا عن رفض أهالي الموصل لإحتلال داعش مدينتهم.

 

اقرأ أيضا:
التحالف يقصف داعش بالموصل

أخبار الآن تكشف وثائق عن "غنائم داعش" المسروقة من الموصل