راديو الآن – الإمارات العربية المتحدة – دبي (نسرين طرابلسي)

ﻣﺎﺯﺍﻝ في حي الوعر العديد من المدنيين والمسعفين والإعلامييين والأطباء وعمال الإغاثة، يحاولون جميعا مواجهة الحملة العسكرية الشرسة المستمرة التي تشنها قوات النظام على حي الوعر المحاصر في مدينة حمص. الدمار يزداد يوماً بعد يوم نتيجة القصف العنيف الذي يستهدف المنازل السكنية والمراكز الطبية ومأوي النازحين.

وريثما يتوصل طرفي التفاوض لهدنة فإن الوضع الميداني والإنساني مأساوي جدا.

من هؤلاء الشاب محمد الحسامي والذي راسلنا عبر واتس آب وأرسل تسجيلا صوتيا ليضعنا في حقيقة الوضع من داخل حي الوعر طالباً الدعم والإغاثة لهذا الحي النكوب حيث يقصف الحي بالفيل والهاون والنابالم المحرم والحصيلة أكثر من 400 إصابة خطرة والنظام يستهدف مراكز الإيواء.

فحتى تاريخ العشرين من نوفمبر 2016 استخدم 60 صاروخ فيل وأكثر من 85 قذيفة مدفعية وأكثر من 100 قذيفة هاون  و80 قذيفة مدفعية و 57 قذيفة دبابة و45 قذيفة النابالم الحارق المحرم دولياً.

وبالإضافة لحالات الاستشهاد الفوري والحروق الخطيرة وبتر الأطراف فقد أصيب أكثر من 9 مسعفين من الدفاع المدني.

وللوقوف على حقيقة الوضع أجرينا اتصالا بمحمد السباعي مراسلنا من داخل الوعر فقال: هناك مئة ألف مدني في حي الوعر وستة أطباء فقط يحاولون إسعاف المصابين ونحتاج بشكل عاجل لإخراج المرضى والجرحى.

النظام قصف مراكز الإيواء التي تشرف عليها الأمم المتحدة والصليب الأحمر ولم تصدر عن المنظمتين أي إدانة.

ميليشيا من حزب الله موجودة بمنطقة المزرعة وتقول بأنها تسيطر على حي الوعر وستقوم بإخلائه. وهذا استكمال لعملية التغيير الديموغرافي عن طريق التهجير كما حدث في داريا والمعضمية.

الحي منهك بشكل كامل بالنسبة للأعداد الهائلة من السكان والقصف العشوائي يستهدف المدنيين والأبنية السكنية، حتى القطط لم تسلم من القناصة

لا تنسونا وعودوا إلى سوريا لأن التهجير هو الهدف ونحن صامدون..أترككم مع الحلقة كاملة حول حي الوعر على الرابط التالي: