أخبار الآن | الموصل – العراق – حصري (وسام يوسف)

روى عراقيون هاربون من مناطق مازالت غير محررة من إحتلال داعش في الموصل مأساتهم مع التنظيم و كيف كان يعاقبهم على أبسط الأشياء بعد أن صادر حرياتهم الشخصية. وذكر موصليون "لأخبار الآن" حالات مأساوية من بينها منع داعش أصحاب الأمراض المستعصية مثل السرطان من مغادرة الموصل للعلاج الأمر الذي أدى الى وفاة العديد من المرضى.

و تعدت أساليب داعش غير الإنسانية الى إلقاء المرضى من مستشفيات الموصل من أجل فسح المجال الى معالجة جرحها الذين أصيبوا خلال المواجهات مع القوات العراقية المشتركة خلال عمليات تحرير المدينة من إحتلال التنظيم.

و ذكر أطباء تمكنوا من الخروج من الموصل أن داعش يجبر الفرق الصحية على تقديم الخدمات اللازمة لجرحاه الذين يسقطون خلال القتال مع احتدام معارك تحرير المدينة ، كما يجبر أغلب المرضى من سكان الموصل على مغادرة المستشفيات بحجج وذرائع مختلفة لعل أبرزها أنها معرضة لقصف التحالف الدولي.

و أضاف هؤلاء الأطباء أن العديد من المرضى من كبار السن فارقوا الحياة بعد أن أخرجهم داعش من المستشفى الجمهوري الحكومي ولم يتلقوا العناية الصحية اللازمة في منازلهم مبدياً مخاوفه من أن كارثة صحية سيتسبب بها التنظيم في الموصل , مع وجود نقص حاد في الأدوية المسعفة للحياة و أدوية الأمراض المزمنة.
 

إقرأ أيضاً

داعش يلجأ لطائرات بدون طيار لصد القوات في الموصل

نزوح 73 ألف مدني من الموصل منذ بدء العمليات العسكرية