أخبار الان | الموصل – العراق – (حصري)

روى عراقيون من اهالي ناحية القيارة المحررة جنوبي الموصل شهادات عن سياسات داعش واساليبه في التعامل مع السكان والتضييق عليهم داخل مناطقهم لاسيما من قبل قادة عرب واجانب. وأوضح الأهالي في شهادات تم ارسالها إلى "أخبار الان" ان داعش كان ينفذ الاعدام ويدمر منزل كل من يقبض عليه وهو يحاول عبور الشاطئ باتجاه الجيش العراقي ، مضيفين ان الايام الاخيرة لداعش في القيارة شهدت مصادرته اجهزة الستلايت التي يسميها"العدو الداخلي" لمنع السكان من معرفة اخبار عمليات التحرير.

واضاف عدد من المواطنين ان داعش كان يتخذ اساليب ترويعية مع السكان حتى انه كان يمنع عنهم شرب الماء البارد او شراء قوالب الثلج ، مشيرين الى ان داعش وجد عدم استجابة من الاهالي للقتال في صفوفه الامر الذي دفعه الى استقداء مقاتلين عرب واجانب من مدينة الموصل ، كما ذكروا ان التنظيم بدأ يضعف في ايامه الاخيرة في القيارة حتى انه حاول احكام اطراف الناحية بمواجهة القوات العراقية المشتركة من دون جدوى. 

أهالي القيارة لأخبار الآن: تخلصنا من ظلم وظلام داعش

وكانت قيادة العمليات المشتركة في نينوى أكدت أن إستعادة ناحية القيارة جنوبي الموصل تعد نصرا كبيرا وخطوة ايجابية كبيرة لتحرير بقية المناطق المحيطة الموصل وصولا الى مركز المدينة.
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات العراقية المشتركة العميد يحيى رسول إن القيارة كانت من العوامل الاقتصادية المهمة لتنظيم داعش كونها تحوي على العديد من آبار ومصافي النفط وبعض مواقع  الكبريت.
واضاف رسول أن تحرير القيارة قطع العديد من  طرق الإمداد التابعة لداعش الامر الذي ضيق الخناق عليهم في  مركز الموصل , مضيفا أن العمليات العسكرية تجري وفق تخطيط سليم ودقيق من قبل القيادة المشتركة لتحرير نينوى من داعش.

وكانت القوات العراقية أعلنت أنها فرضت بدعم من قوات التحالف الدولي سيطرتها على ناحية القيارة بالكامل , وأكد مدير ناحية القيارة صالح الجبوري أن حجم الدمار في القيارة بلغ حوالي 25% جراء المعارك الدائرة مع داعش ، مشيراً الى أن قوات البيشمركة ساندت قطاعات الجيش العراقي في عملية استعادة الناحية.

المزيد من الأخبار:

شاب عراقي من مدينة الموصل يحارب داعش بفن النحت

أسرار يكشفها لأخبار الآن قيادي ميداني منشق عن داعش