أخبار الآن | أبوجا – نيجيريا (حصري)

قال مدير المخابرات النيجيرية السابق في حديث خاص لاخبار الآن أن محاولات الافراج عن الفتيات المختطفات من قبل جماعة بوكو حرام سواء كان من جانب المجتمع الدولي او من جانب الحكومة النيجيرية هو أمر ملح وضروري ويجب التكاتف وتشجيع كل الخطوات لتحريرهن بأسرع وقت.

واشار مايك أجفور مدير العام للمخابرات النيجيرية سابقا بان الحكومة المتعاقبة حاولت مرارا الإفراج عن فتيات شيبوك، الجميع مصاب بالصدمة، سواء كان المجتمع الدولي اوالآباء والأمهات، لذلك يجب تشجيع كل الخطوات التي تتخذها الحكومه لتأمين الإفراج عن الفتيات.

وبثت جماعة بوكوحرام النيجيرية المتشددة فيديو تظهر فيه عدة طالبات نيجيريات من اللواتي لا يزلن لدي الجماعة الإرهابية كرهائن منذ ما يزيد على عامين وأربعة أشهر، ومن بين الطالبات المحتجزات لدى بوكوحرام مايدة يكوب، ظهرت مايدة في الفيديو التي بثته الجماعة مؤخرا، ويمثل غياب مايدة عن أسرتها عبئا كبيرا، أجبرت عائلة الطالبة للانتقال من مدينتها شيبوك إلى أبوجا، للإبتعاد عن الذكريات الأليمة التي صاحبت  أختطاف أبنتهم، وكانت أسرة الطالبة تعيش بحياة ميسورة في مدينتهم، لينتهي بهم المطاف للعيش في غرفتين صغيرتين. وكان والد مايدة  مزارعا معروفا في المنطقة، كما كانت الام تعمل لدوائر حكومية. في مدينة شيبوك. كاميرا الآن تحدثت لأسرة مايدة بلوس.

وكانت جماعة بوكو حرام النيجيرية المتطرفة قد عرضت  مقطعا مصورا زعمت إنه لبعض تلميذات تشيبوك المختطفات لدى الجماعة منذ ما يزيد عن عامين.وظهرت 50 فتاة بالحجاب، خلف أحد مسلحي بوكو حرام وهو يتحدث مطالبا بالإفراج عن مسلحين محتجزين لدى السلطات النيجيرية مقابل الإفراج عن الفتيات.

اقرأ ايضا:

أمنيون نيجيريون: تغيير قيادة بوكو حرام هي لرفع معنويات المقاتلين فقط

والدا احدى رهينات نيجيريا: بوكو حرام خطفت منا السعادة

تلميذة هاربة من بوكو حرام كشفت سابقا مصير الفتيات المختطفات في نيجيريا