أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

استطاعت في وقت سابق تلميذة من بين 276 أخرين، كان قد تم اختطافهن من قبل جماعة بوكو حرام في نيجيريا، في ابريل عام 2014، الهروب من قبضة الإرهابين.

وقد عثر على التلميذة وتدعى "أمينة علي في غابة تقع على الحدود مع الكاميرون، ومعها طفل رضيع.

إقرأ أيضاً: بوكو حرام تبث شريط فيديو جديد لفتيات يعتقد انهن تلميذات شيبوك المختطفات لديها

ووفقا لما روته التلميذة، فان الإرهابين يحتجزون الكثير من الفتيات المختطفات، مشيرة إلى أن 6 من بينهم على اقل تقدير قد قتلوا، ولكن الأخرين يحتجزونهم في أماكن سرية يصعب الوصول إليها، بحسب موقع "زفيزدا".

يذكر أن جماعة بوكوحرام الإرهابية كانت قد قامت عملية إختطاف لتلميذات مسيحيات في الـ 15 من ابريل عام 2014، وتم انقاذ ما يقرب من 50 تلميذة، إلا أن الأغلبية حتى الأن لا يُعرف عن مصيرهم شيء، حيث يهدد الإرهابيون دائما بقتلهم، ومن المعروف ان جماعة بوكو حرام قد أعلنت من قبل مبايعتها وولائها لتنظيم داعش الإرهابي.

هذا وقبل أشهر أعلن الجيش النيجيري عن تمكنه من تحرير أكثر من 800 رهينة احتجزتهم حركة بوكو حرام المتطرفة، وذلك خلال طرده لعناصر الجماعة المسلحة من عدة قرى شمال شرق البلاد.وذكر المتحدث باسم الجيش النيجيري ساني عثمان في بيان له أن الجيش حرر 520 شخصا في قرية كوسوما، بعد مواجهات مسلحة مع بوكو حرام، إضافة إلى تحرير 309 آخرين من 11 بلدة كانت خاضعة لسيطرة المسلحين.

إقرأ أيضاً: داعش وبوكو حرام أفظع المنتهكين للحريات الدينية في 2015