أخبار الآن | اربيل – العراق – (مشرق رسن)

تضامنا مع النازحين السوريين إلى إقليم كردستان الذي إستقبل آلافاً منهم، قدم شيف سوري أطول ساندوتش شاورما في العالم، إلى النازحين في المخيمات ضمن مدينة إربيل وضواحيها، في رسالة تحمل كثيرا من الدلالات الإنسانية.. مراسلنا مشرق رسن والتفاصيل من مدينة إربيل. 

على مدى ثلاثة ايام ..عمل اكثر من ثلاثين طاه في مدينة اربيل على اعداد اطول سندويج دجاج في العالم. 
السندويتش  الجديد بلغ طوله مئة متر،متجاوزا الرقم السابق الذي سجلته مصر بطول ثلاثة وعشرين مترا، واحتاج تحضيره الى 400 رغيف خبر و70 كيلوا غراما من لحم الدجاج.

سندويج الدجاج وبعد تقطيعه تم توزيعه بين النازحين واللاجئين في المخيمات بمدينة اربيل وضواحيها،في رسالة حملت كثيرا من الدلالات والقيم الانسانية. هيئة السياحة بكردستان ،التي وثقت العمل بشكل رسمي، قالت انها ستفاتح مكتب موسوعة غينيس في الشرق الاوسط لادراجه كرقم قياسي جديد باطول سندويج دجاج في العالم.

الحاضرون عبروا عن سعادتهم بتسجيل هذا الرقم القياسي الجديد وباهتمام صاحب المبادرة بادخال الفرح الى قلوب اللاجئين والنازحين في المخيمات. تسجيل اربيل لرقم قياسي جديد باطول سندويج دجاج في العالم حمل العديد من الرسائل، ابسطها ، ان هذه المدينة ورغم التحديات الاقتصادية والامنية مازالت وجهة سياحية مهمة.