أخبار الآن | جدة – المملكة العربية السعودية – (يامن مصباح)

آراء المواطنين السعوديين كانت تتراوح ما بين الأسى والحزن وما بين الغضب من هذا الهجوم الذي أصاب باريس وكل الاعمال التي تستهدف المدنيين وديننا الاسلامي يرفض هذه الاعمال .. كاميرا أخبار الان استطلعت آراء السعوديين:

أحمد المحارمة  تحدث أنه لا يحق لاي احد قتل نفس بإدعائه كراهيته لسياسة بلد معين في اي دين سواء السنيه او اليهودية او المسيحية تحريم قتل النفس ..سواء في فرنسا او اي مكان بالعالم ..قتل النفس جريمه وحرام..

زبيده التركستاني .. داعية اسلاميه قال ايضا اين الحق في ذلك .. كل هذا يظهر تساقط الاقنعه عند من يدعون الاسلام ومن يدعي انهم اصحاب حق نقول لهم انكم للاسف مخدوعين ومغرر بكم وانكم تهدمون كل تعاليم وقيم ومعاني اسلامننا ..اسلامنا دين محبه وودين حفظ الحقوق ودين تراحم ..وهذه العمليات بعيده عنا ..

محمد المحارمة واشار ايضا ديننا يستنكر اي عمل ضد اي مدني او اي طفل او كبير بالسن او اي شخص اامن مطمئن ماله في حروب او قتال نحن ندين ونستنكر هذه العمليات ..دينا لم يأمرنا بذلك ولم يحثنا على ذلك ..بل نحن دين عدل ومحافظه على ارواح الناس نحن قدوة للناس ..الدين المعاملة

عبد الكريم القاضي … محامي ..بالعكس المسلمين بكافه التوجهات ينكرون متل هالعمليات جملة وتفصيلا …

محمد الحربي هؤلاء الناس الي بيفجرو وبيعملو الارهاب كيف حللت لهم نفسهم قتل الناس بأي دين ..يعني مثلا الي صار بفرنسا الي ذهب يتعشى بمطعم او يتفرج مباراه ..ماهو ذنبه انو يموت قتل .. ماهو الذنب الي اقترفو ..

حسن الناهسي .. ناشط اجتماعي تحدث بانه علينا  ان ننكر هذه الظاهره بكافه فئات المجتمع ان ينكرو هذه الظاهرة ويقفون ضدها وضد افكارهم وتوجهاتهم بهذه الحاله ننجح متى ما وضعنا ايدينا بايدي المختصين وباذن الله سننجح كما نجحت حكومتنا في محاربه الارهاب ومكافحته ..