أخبار الآن | حلب – سوريا – (سمارت نيوز) 

قضى 39 مدنياً وجرح 50 آخرون، في قصف جوي لروسيا والنظام على أحياء حلب الشرقية، حسب  ما افادت وكالة سمارت نيوز

وقال الوكالة أنَّ طائرة حربية روسية استهدفت بغارة بالصواريخ حي الشعار، ما أسفر عن سقوط 24 قتيلاً وأكثر من 15 مصاب في حصيلة أولية وأعداد أخرى لازالت عالقة تحت الأنقاض جلّهم من النساء والأطفال.

وأضافت الوكالة أنَّ ستة مدنيين قضوا وجرح آخرون، في قصف روسي مماثل طال حي المشهد في المدينة، في حين قتل ثلاثة مدنيين بغارة مماثلة استهدفت قري قرلق في منطقة حلب القديمة.

إلى ذلك شنت طائرات النظام الحربية أيضاً عدة غارات استهدفت ريفي مدينة حلب الشمالية والغربية، حيث قضى مدني في قصفٍ بالرشاشات الثقيلة والصواريخ على بلدة كفر حمرة، في حين لم تسجل إصابات بقصفٍ مماثل طال مدينة دارة عزة وبلدتي قبتان الجبل وكفرناها بالريف الغربي ومدينة حريتان وبلدتي معارة الأرتيق وعندان بالريف الشمالي.

وكان مدنيان، جرحا صباح الثلاثاء، بقصفٍ مدفعي لقوات النظام على حي باب الحديد في القسم الشرقي المحاصر من مدينة حلب، تزامناً مع قصفٍ جوي لطائرات حربية روسية وأخرى تابعة للنظام، على أحياء أخرى، حسب وكالة "سمارت".

من جهة اخرى نفى الجيش السوري الحر، ما روجته وسائل اعلام النظام عن تقدمه على جبهات حلب القديمة ووصوله إلى جامع أسامة بن زيد في حي أقيول".

وكانت قيادة عمليات قوات النظام في حلب، أعلنت يوم الخميس الفائت، عن بدء عملية عسكرية في الأحياء الشرقية بمدينة حلب، بحسب وسائل إعلام النظام.

المزيد من الأخبار:

منظمة الصحة العالمية تدعو لإقامة ممرات آمنة شرقي حلب

طائرة بدون طيار تكشف الدمار الهائل في شرق حلب