أخبار الآن | اليمن – (وكالات)

لجأت ميليشياتُ الحوثي إلى النساء بعد أن كانت تستغلُ الأطفال، بحسب منظمات حقوقية، وشكلت الميليشياتُ كتائب عسكرية مكونة من مقاتلاتٍ في صنعاء، قمن باقتحامِ منزل شيخ قبلي ونهبِ منزله وخطف 3ِ من أشقائه، بحجة مشاركته في احتفالاتِ ثورة سبتمبر في صنعاء.

وأكدت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، قيام الحوثيين مؤخراً، بتجنيد نساء من خلال عملية استقطاب واسعة في مختلف مديريات صنعاء، استعداداً للزج بهم في المعارك المرتقبة في محيط وداخل صنعاء.

وكانت مليشيات الحوثي قامت، الشهر الماضي في العاصمة صنعاء بعرض عسكري نسائي في ساحة إحدى المدارس. وأفادت تقارير إعلامية أن الحوثيين نظموا العرض العسكري، بمشاركة مئات الفتيات المواليات للجماعة في مدرسة مجمع الثورة في العاصمة صنعاء.

وظهرت الفتيات مدججات بالأسلحة، متوسطة، وخفيفة، فيما أظهرت بعض الصور مراهقات بعضهن في عمر الطفولة، يحملن أسلحة رشاشة وقذائف «أر.بي.جي».

وأكدت مصادر محلية أن عدداً من المجندات الحوثيات اقتحمن أمس أحد المنازل في صنعاء، وقمن بسرقة كل مقتنيات المنزل واعتدين على نساء البيت بكل وحشية.

وأفادت المصادر أن الحوثيات اقتحمن منزل الزعيم القبلي عبدالوهاب الغزي، في منطقة سواد حنش وسط العاصمة صنعاء، وقمن بخطفه و3 من أشقائه، إلى جانب نهب الأموال من المنزل، وجاء هذا الاعتداء بعد مشاركة الشيخ الغزي في فعالية تحتفي بثورة سبتمبر في منزل الشيخ الأحمر.

وفي صنعاء أيضاً سُمع دوي انفجارات هائلة جراء غارات طائرات التحالف العربي التي استهدفت عدة مواقع للميليشيات شمال شرقي المدينة.

وشددت تصريحات صحافية لعدد من القادة الميدانيين في الجيش الوطني اليمني على أهمية معركة صنعاء المرتقبة، حيث أوضح العميد محمد الحجوري أن هناك 8 ألوية وكتائب من الجيش الوطني من منطقتي الجدعان، ونهم، جاهزة لاستعادة العاصمة صنعاء، مبيناً أن التواصل يجري مع المشايخ والأعيان في المناطق المجاورة لصنعاء لدخول الجيش الوطني إلى العاصمة.

رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني اللواء محمد علي المقدشي قال إن الجيش بات على مشارف العاصمة صنعاء، وقريب أيضاً من محافظة صعدة شمال البلاد، معقل الحوثي.

أما في تعز، فقد صدت قوات الجيش الوطني هجوماً شنته ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في محيط جبل هان غرب مدينة تعز، الهجوم بحسب المصادر أسفر عن مقتل 9 حوثيين وإصابة 12 آخرين، فضلاً عن مقتل اثنين من الجيش الوطني اليمني.

اقرأ ايضا:

القوات السعودية تحبط محاولة تسلل حوثية قبالة نجران

اليمن يعتزم تقديم شكوى للأمم المتحدة بشأن نقل إيران أسلحة للحوثيين