أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

أفادت وسائل إعلام أمريكية الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول بأن تنظيم داعش، قد يكون استخدم السلاح الكيماوي ضد القوات الأمريكية المتواجدة بالقرب من الموصل شمالي العراق.

ونقلت قناة "سي أن أن" في تقرير لها أن "أحدا من الجنود لم يصب جراء الهجوم بغاز الخردل، إلا أن البعض كان مجبرا على الخضوع لإجراءات التطهير من أثار الغاز احترازيا".

ووفقا للشبكة، فقد تعرضت قاعدة في شمال العراق، تنتشر فيها قوات مشتركة أمريكية وعراقية، لقصف بقذيفة يعتقد أنها تحمل مادة كيماوية. وأضافت: "أن التحليل الأول لعنصر الخردل جاء إيجابيا لكن التحليل الثاني كان سلبيا"، مشيرة في تقريرها، إلى أن مقاتلين من تنظيم داعش ينشطون في هذه المنطقة.

وقبل نحو اسبوع اعلن قيادة الجيش الامريكي عن قصفه لمصنع ادوية في الموصل كان تنظيم داعش يستخدمه لصنع السلاح الكيماوي في العراق.

واكد الفريق جيفري هاريغان قائد القوة الجوية لعمليات المنطقة الوسطى يوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي من بغداد ان داعش كان قد حول مصانع للادوية الى منشأة لانتاج الاسلحة الكيماوية وعلى الاغلب كانوا يصنعون الكلورين وغاز الخردل.

ونفذت المقاتلات الامريكية هجوما جويا واسعا على 50 هدفا واستخدمت 12 مقاتلة في الهجوم الذي دمر مجمع مصانع الاسلحة الكيماوية لتنظيم داعش في الموصل.

إقرأ أيضاً

مصادر أخبار الآن: أبو أيمان العراقي هرب الى جهة مجهولة

 العبادى يعلن بدء عملية استعادة الشرقاط جنوبي الموصل