أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

أكدت المتحدثة الرسمية باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا إنجي صدقي ان قصف قوافل الاغاثة لن تؤثر في استمرارية عمل اللجنة وانشطتها داخل سوريا. 

وقالت في مداخلة لها مع اخبار الان ان قرار تعليق العمل بالسماعدات الانسانية جاء لتقييم الوضع الامني. وكان الصليب الاحمر اعلن  ان الغارة التي استهدفت الاثنين قافلة من المساعدات الانسانية في سوريا اوقعت نحو عشرين قتيلا مدنيا.

واوضحت اللجنة في بيان ان القافلة استُهدفت اثناء عمليات تفريغ مساعدات انسانية حيوية من الشاحنات. وقد اتلف القسم الاكبر من المساعدات".  واضاف البيان انه اصيب ايضا في الغارة مستودع الهلال الاحمر السوري في اورم الكبرى" في محافظة حلب.

اصيب ايضا في الغارة التي لم تعرف الجهة المسؤولة عنها مستودع الهلال الاحمر السوري في اورم الكبرى في محافظة حلب. وصرح رئيس الهلال الاحمر عبد الرحمن العطار في بيان "نحن مستاؤون جدا لمقتل هذا العدد من الاشخاص من بينهم زميلنا مدير الفرع المحلي عمر بركات".
              
وتابع العطار "كان عضوا ملتزما وشجاعا ضمن اسرة موظفينا من المتطوعين الاوفياء الذين يعملون دون كلل للتخفيف من الام الشعب السوري. من غير المقبول ابدا ان يواصل الموظفون والمتطوعون لدينا دفع ثمن باهظ نتيجة استمرار المعارك". ويقول الاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر ان 54 موظفا ومتطوعا في الهلال الاحمر السوري قتلوا خلال تاديتهم عملهم.
              
من جهته، اعلن ينس ليركي احد المتحدثين باسم مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية لوسائل الاعلام الثلاثاء ان المكتب طلب فتح "تحقيق" في الهجوم الذي وقع الاثنين في محافظة حلب بينما كان الصليب الاحمر والهلال الاحمر لديهما كل التصاريح اللازمة من اجل نقل مساعدات الى 78 الف شخص في اورم الكبرى".
              
وصرح رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر مورر الثلاثاء "انطلاقا من المعلومات المتوفرة حول هجوم الامس، هناك انتهاك سافر للقانون الانساني الدولي وهو امر غير مقبول ابدا".
 

 

إقرأ أيضاً

 

استنكار دولي وأممي من استهداف قافلة مساعدات أممية في حلب

انتهاء اجتماع دعم سوريا وفرنسا تؤكد انه كان مأساويا