أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (بلال الفارس)

مع عودة لأهالي مدينة جرابلس شمالي سوريا أصدرت الحكومة السورية المؤقتة في سوريا تعميما تطلب موظفيها الراغبين بالعمل داخل سوريا التقدم بطلبات لرئاسة الحكومة وذلك بعد يوم من زيارة قام بها رئيس الحكومة جواد أبو حطب إلى مدينة جرابلس.

خلال استضافته في برنامج ستديو الآن مع ميسون بركة قال رئيس الحكومة السورية الدكتور جواد أبو حطب إن جميع أعضاء حكومته موجودون في داخل سوريا ويمارسون أعمالهم ميدانيا في جميع المحافظات السورية من جنوبها لشمالها ومن شرقها لغربها.

الدكتور أبوحطب أشار خلال المقابلة إلى أن عمل الحكومة داخل سوريا غير مرتبط بتحرير الثوار مدعومين بقوات تركية مؤخرا مدينة جرابلس شمالي البلاد مردفا أن مقر الحكومة الرئيس في سوريا يقع ما بين حلب وإدلب.
وعن زيارته لمدينة جرابلس قال الدكتور أبوحطب إن المدينة لم تتعرض لدمار كبير نظرا لانسحاب داعش منها دون مقاومة، إلا أن الجهود الآن منصبة حاليا لتمشيط وتدمير الالغام والمفخخات التي خلفها التنظيم وراءه وفق رئيس الحكومة.

رئيس الحكومة السورية أضاف خلال المقابلة إلى استمرار جهود ثوار سوريا لتحرير باقي المناطق الحدودية، وقال إن المعارك المقبلة ستكون لتحرير منبج والباب وإعزاز من احتلال داعش.

وعن أهمية المنطقة التي يجري تحريرها قال رئيس الحكومة إنها تمتاز بكونها غذائية بامتياز فهي تنتج نحو مليون طن من القمح، كما أن هناك سد تشرين القريب منها والذي تستطيع مولداته تأمين الكهرباء.
الدكتور ابو حط اشار أن التنسيق مع الجانب التركي سيكفل تنظيم حركة المعابر على الحدود السورية التركية. 
 

 

إقرأ أيضاً

المعارضة السورية تمهل الأكراد ثلاثة أيام للانسحاب من غرب الفرات

مقتل 11 طفلا في قصف جوي بالبراميل المتفجرة على شرق مدينة حلب