أخبار الآن | باريس – فرنسا – (رويترز)
 
أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية ان طائراتها شنت غارات استهدفت معاقل لداعش في مدينة الرقة السورية. واظهرت صور نشرتها الوزارة سربا من المقاتلات الفرنسية من نوع ميراج اثناء شنتها غارات على اهداف في الرقة المعقل الرئيس لداعش في سوريا. لكنها لم تحدد من اي قواعد عسكرية انطلقت المقاتلات. في غضون ذلك ، قال نشطاء حملة ‹الرقة تذبح بصمت› على حساب الحملة في موقع التواصل الاجتماعي ‹فيسبوك›، أن التحالف شن الليلة الماضية أربع غارات على الأقل استهدفت مدينة الرقة.

في حين قال نشطاء محليون أن أغلب الغارات تركزت في الجزء الغربي من الرقة، وبالتحديد  غربي مفرق الجزيرة، فيما استهدفت غارات أخرى تجمعاً لصاريج النفط التابعة لتنظيم ‹داعش›، قرب كازية ‹سادكوب› القريبة من نادي الفروسية، أسفرت عن احتراق صهريج واحد على الأقل بشكل كامل. وأكد النشطاء، أن الغارات على الجزء الغربي من المدينة، والتي استهدفت منازل ومقرات تابعة للتنظيم، قد أسفرت عن مقتل عدد من مسلحيه. 

يرى مرقبون أن ‹داعش› يعيش حالة استنفار وترقب في الرقة، بعد خسارته لمدينة منبج، أكبر معاقله بريف حلب الشرقي، بعد أكثر من شهرين من المعارك مع قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي، في انتظار الوجهة الجديدة لهذه القوات، والتي ستعني حسب تجارب التنظيم السابقة، خسارته للمدينة المستهدفة. في سياق ذي صلة نفذت دوريات داعش ليلة الأحد، حملة اعتقالات ‹غير مسبوقة›، وفق ما وصفتها مصادر محلية، في ريف الرقة شمال شرقي سوريا.

مصادر محلية من الرقة أكدت أن دوريات مسلحي الحسبة، ودوريات أمنية أخرى تابعة لتنظيم داعش، شنت ليلة أمس سلسلة اعتقالات طالت أكثر من 100 مدني بالريف الشرقي لمدينة الرقة. وأوضحت أن «أغلب الاعتقالات تمت على حواجز التنظيم بريف الرقة الشرقي، في كل من قرى وبلدات عكيريشة ومعدان والكرامة ورتلة»، مشيرة أنه «لم توجه أية تهمة للمعتقلين من قبل عناصر داعش، فقط تم احتجازهم ونقلهم إلى جهة مجهولة».

 

إقرأ أيضاً

هكذا حصل تنظيم داعش على الاسلحة الكيميائية

شاهد على ولادة داعش