أخبار الآن | بغداد – العراق(متابعات)

دعا وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، في بغداد يوم الأحد الأمم المتحدة لتوفير المساعدات لعملية تحرير الموصل من قبضة داعش،  مشيداً بمواقف الأمين العامِّ للأمم المتحدة بان كي مون تجاه وحدة العراق.
جاء ذلك خلال لقائه بمساعد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة جورجي بوستن الذي تناول فيه مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية والدعم الدولي للعراق، وجهود الحرب ضد تنظيم داعش.

وقال الجعفري إن انتصار العراق على داعش انتصار لأمم وشعوب العالم؛ منوهاً بأَن حجم الدعم الذي تقدمه الأمم المتحدة للعراق يعكس إنسانيتها تجاه العراق الذي يواجه حرباً عالمية ضد داعش، ويمر بظروف اقتصاديَّة صعبة تتطلب المزيد من الدعم الدول.

ولفت إلى أن العراق سيتجاوز الأزمة الراهنة ويأخذ دوره الريادي في المنطقة والعالم، وقال إن الحكومة العراقية ماضية في تحقيق الإصلاحات المطلوبة التي من شأنها القضاء على الفساد وكلِّ المُعوِّقات التي 
تواجه بناء الدولة. من جانبه، أكد بوستن التزام الأمم المتحدة بدعم العراق وتوفير المساعدات الإنسانية للقضاء على الإرهاب، وقال إن العراقيين يحققون الانتصارات في حربهم ضد داعش، وإنَّ الأمم المتحدة تعمل إلى جانب الحكومة العراقـية في توفير المستلزمات الضرورية للقضاء على الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى العراق.

 

إقرأ أيضاً

داعش يعدم 6 شبان في الموصل

داعش يتخذ إجراءات خوفاً من انتفاضة أهل الموصل