دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

أقدم تنظيم داعش على إعدام أكثر من 6 شبان خلال اليومين الماضيين في معقله الرئيس بالموصل شمالي العراق، بعد أن اعتقلهم بتهم عدة بينها رفع العلم العراقي، وكتابة عبارات مناوئة للتنظيم والتخابر مع القوات الأمنية والبيشمركة.

مصادر أمنية في قيادة عمليات تحرير نينوى ذكرت أن المعلومات الواردة تفيد بأن داعش أعدم في مركز المدينة ثلاثة شبان موصليين حرقا بتهمة رفع العلم العراقي وكتابة عبارات مناوئة للتنظيم على الجدران في الموصل بتهمة كتابة عبارات مناوئة للتنظيم على جدران المنازل , كما اعدم ثلاثة اخرين بتهمة التخابر مع القوات الامنية.

وتأتي عمليات الاعدام التي ينفذها التنظيم ضد معتقليه في الموصل بعد ان تزايدت في الفترة الاخيرة حالات رفع العلم العراقي وكتابة عبارات مناوئة لداعش على جدران المنازل الامر الذي يشير الى تصاعد رفض الاهالي لاحتلال داعش داخل الموصل نفسها.

وتشير عمليات رفع العلم العراقي ونشر عبارات ضد داعش الى ظهور حركات مناوئة للتنظيم بعد عامين من احتلاله الموصل ، وبرغم خضوع المدينة لهذا الاحتلال منذ يونيو عام 2014 واستمرار معاناة أهلها بسبب فرض التنظيم أحكامه المتطرفة على جميع نواحي الحياة، يواصل العديد من النشطاء تحدي تلك الأحكام، كما إنتشرت في شبكات التواصل الاجتماعي قبل أيام صورة تعبر عن تضامن أهالي الموصل مع ضحايا تفجير منطقة الكرادة وسط بغداد وتندد بجرائم داعش.

 

إقرأ أيضاً

البيشمركة تقترب من الحمدانية وتهدد وجود داعش بالموصل

"الحسبة" جهاز داعش الأمني.. يصفه من عاشوا في الموصل!