أخبار الآن | نينوى – العراق (السومرية نيوز)

أكد نائب رئيس مجلس محافظة نينوى، نور الدين قبلان، أن داعش يخفي قادته البارزين عن طريق إعلان موتهم، وذلك خشية استهدافهم من قبل القوات العراقية أو التحالف الدولي، لأن هؤلاء بعد مدة من الزمن يظهرون في مكان معين.

ولفت قبلان، إلى أن عمليات تحرير مناطق جنوب الموصل مستمرة لغرض الاستعداد لتحرير المدينة، مؤكداً ضرورة تحرير ناحية القيارة بشكل كامل قبل مدينة الموصل.

إلى جانب ذلك قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في بيان، إن الشرطة الاتحادية ألقت القبض على الإرهابي «أبو حمزة العويسي» ومساعده المنتمين إلى ما تسمى بولاية الجنوب في تنظيم داعش خلال عملية أمنية جنوب بغداد

وأضاف أن اللواء السابع ألقى القبض على الإرهابي «أبو أيوب الزوبعي»، مسؤول القناصين بما تسمى ولاية الفلوجة إثر عملية استخبارية في منطقة الزيدان غربي بغداد.

ودهم اللواء17 وكراً لداعش غرب سامراء واستولى على سبع منصات لإطلاق الصواريخ وعشرات الخرائط والوثائق وقاذفات صواريخ مضادة للدروع. 

وقتل لواء المغاوير السادس 11 «داعشياً» وفجر 24 عبوة ناسفة وثلاثة مواضع دفاعية خلال عمليات ما تبقى من جزيرة الخالدية شرقي الرمادي. و قال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، إن طيران التحالف الدولي قصف مستودع أسلحة وأعتدة تابعة لتنظيم «داعش» في شمال منطقة الجرايشي شمال الرمادي، ما أسفر عن تدميره.

في حين أكد قائممقام قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار، عماد الدليمي، أن إدارة القضاء وبالتعاون مع القوات الأمنية باشرت بحفر خندق جنوب المدينة. وأضاف أن «الخندق طوله 15 كيلو متر، وعرضه 3 أمتار وبعمق مترين والهدف منه حماية الرطبة من هجمات تنظيم داعش.

اقرأ ايضا:

قتل قيادي كبير من داعش في عملية إنزال جوي بالأنبار

داعش يضخ النفط في نهر دجلة وسط تحذيرات بيئية