أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

تعرض الانقلابيون في اليمن إلى انتكاسة جديدة بفقدانهم مساحات على مشارف صنعاء، حيث حررت قوات الشرعية مرتفعات استراتيجية كانت عقبة جغرافية وعسكرية أمام تقدم المقاومة باتجاه العاصمة تمهيداً لمعركة صنعاء التي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها في حال الفشل النهائي للمحادثات السياسية في الكويت.

وتزامناً مع هذا التقدم الكبير لقوات الشرعية، وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى معسكرات الجيش الوطني في محافظة مأرب تضم ألوية عسكرية مجهزة تجهيزاً كاملاً بالعتاد والسلاح اللازمين للقيام بعملية عسكرية كبيرة باتجاه صنعاء في حال أصر الانقلابيون على إفشال محادثات السلام.

ودمرت مقاتلات التحالف تعزيزات عسكرية للانقلابيين في محافظة صعدة لليوم الثاني على التوالي، كما استهدفت قاعدة عسكرية استولى عليها المتمردون في محافظة عمران.

وشنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع للميليشيات الانقلابية في مديرية صرواح، وتعزيزات في حريب القراميش ومديريتي المخا وذباب الساحليتين في تعز، حيث لقي 17 مسلحاً من الميليشيات مصرعهم وأصيب العشرات بجروح.

وفي محافظة حجة، استهدف التحالف منصة إطلاق صواريخ باليستية قرب ميدي. وطالت الغارات مواقع وتعزيزات للتمرد في مديريتي ميدي وحرض وحيران وعبس. وأحبطت المقاومة هجوماً للميليشيات في جبهة حمك غربي الضالع.

قتل 17 فردا من ميليشيات الانقلابيين في تعز اليمنية

الميليشيات في اليمن تنتقم من المدنيين بنهم وحرق منازلهم