أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (متابعات)

قتل 17 من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، وجرح العشرات إثر استهداف طيران التحالف العربي تجمعا لهم في المخاء غرب مدينة تعز.

وتدور اشتباكات عنيفة بين ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح من جهة، والمقاومة الشعبية مسنودة بالجيش الوطني من جهة أخرى، في الجبهة الشرقية والشمالية والغربية لمدينة تعز.

وتأتي هذه الاشتباكات على أثر هجوم عنيف للانقلابيين على مواقع المقاومة والجيش في حي ثعبات والجحملية وحي بازرعة شرق مدينة تعز.

كما صدت المقاومة والجيش هجوماً للمتمردين في شارع الأربعين وحي عصيفرة والزنوج وتبة الدفاع الجوي شمال المدينة، فيما شنت الميليشيات هجوماً على مقر اللواء 35 مدرع ومنطقة غراب وشارع الثلاثين والسجن المركزي ومنطقة الضباب غرب مدينة تعز.

ويرافق هجوم الميليشيات قصف عنيف وعشوائي بقذائف المدفعية والهاون على مواقع المقاومة الشعبية والجيش الوطني والأحياء السكنية المجاورة في شرق وغرب المدينة.

وقال مصدر عسكري يمني، اليوم الجمعة، إن طيران التحالف الذي تقوده السعودية، قصف تعزيزات عسكرية للحوثيين بمحافظة حجة شمال غربي البلاد.

وأضاف المصدر، مفضلاً عدم ذكر اسمه، أن "الطيران شنّ نحو ثمان غارات على تعزيزات حوثية قادمة من منطقتي عبس وحيران بحجة، ما أدى إلى تدميرها بالكامل"، دون الإشارة إلى نوع هذه التعزيزات وحجمها.

وأشار إلى أن "الحوثيين يدفعون، منذ نحو أسبوعين، بتعزيزات كبيرة إلى جبهتي حرض وميدي على الحدود مع السعودية، رغم توقيعهم على اتفاق استمرار الهدنة".

الميليشيات في اليمن تنتقم من المدنيين بنهم وحرق منازلهم

الجيش اليمني يستعيد معسكر الصولبان ويقتل مسلحي القاعدة