أخبار الآن | بغداد – العراق (السومرية نيوز)

أطلقت القوات العراقية عملية تحرير جزيرة الخالدية شرق الرمادي من تنظيم داعش بحسب ما أعلنه قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي.

واكد المحلاوي في حديث للسومرية نيوز ان العملية التي بدأت صباح اليوم بدأت هجماتها ضد التنظيم من ثلاث محاور فيما أكد  رئيس مجلس قضاء الخالدية ان الجيش مدعوما بالعشائر وطائرات التحالف استهدفت معاقل التنظيم في جزيرة الخالدية وأوقعت بهم خسائر مادية وبشرية كبيرة جدا".

وكان  رئيس مجلس قضاء الخالدية في محافظة الأنبار علي داود، الجمعة، وصول تعزيزات عسكرية لتحرير جزيرة الخالدية من تنظيم "داعش".

ونقل موقع السومرية نيوز عن عن داوود القول ملية تحرير جزيرة الخالدية سوف تنطلق قريبا وسط غطاء جوي لطيران التحالف الدولي والقوة الجوية والمروحي للجيش"، لافتا الى أن "جزيرة الخالدية تعتبر آخر معاقل تنظيم داعش شرق الرمادي على الطريق الدولي السريع".

وقال داود إن "تعزيزات عسكرية من الجيش والشرطة الاتحادية وشرطة الانبار وقطعات عسكرية أخرى وصلت الى جزيرة الخالدية (23 كم شرق الرمادي)، لتحريرها من تنظيم داعش".

يذكر أن القوات الأمنية والعشائر تواصل عملياتها لتحرير مناطق الأنبار من تنظيم "داعش"، فيما يخضع عدد من المناطق بالمحافظة الى سيطرة التنظيم منذ منتصف عام 2014، بينها جزيرة الخالدية.

وتمتاز الجزيرة بكثافة بساتينها وامتداد مساحتها، وهو الأمر الذي حال دون تمكن الآليات الثقيلة مثل الدبابات والمدرعات من التوغل فيها طيلة الفترة الماضية، مما استدعى غطاء جويا كثيفا يوفره طيران التحالف الدولي.

وفر أغلبية قادة وأفراد داعش، الذين خسروا معركة الرمادي والفلوجة والصقلاوية، إلى جزيرة الخالدية، ويتخذون من الجزيرة مقرا لهم، بحسب آخر تقارير وكالة الاستخبارات العراقية.

العبادي: معركة الموصل ليست سهلة ولكن سنرفع علمنا عليها

تفاقم معاناة 350 ألف عراقي بمدينة الشرقاط