أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (جمانة بشان)

بعد استعادتها مدينتا الرمادي والفلوجة ، بدأت قوات عراقية بدعم من التحالف الدولي هجوما لاستعادة جزيرة بالأنبار من داعش، في عملية لقي فيها عشرات من أفراد التنظيم مصرعهم مع بدء العملية ، التفاصيل في التقرير التالي:

 هجوم واسع استهدف مواقع ومقرات لداعش بجزيرة الخالدية أكبر معاقل التنظيم المتبقية في الأنبار …
أفواج من الجيش والشرطة والمهمات الخاصة مدعومة بغطاء جوي كثيف من التحالف الدولي والطيران العراقي شنت عملية من ثلاثة محاور، أحرزت خلالها تقدما على الأرض ..
عضو مجلس محافظة الأنبار كشف أن داعش محاصر تماما في جزيرة الخالدية، مشيرا الى ان معركة التحرير  ستحسم قبل الوقت المحدد لها. ، كما ولفت الى ان أعداد المدنيين داخل الجزيرة قليلة جدا ، وسيتم تأمين الطريق الدولي بالكامل …

العملية التي بدأها الجيش العراقي كان قد مهد لها قبل أيام وهو ما جعل معظم مقاتلي داعش ينسحبون من جزيرة الخالدية باتجاه صحراء الثرثار بهدف الوصول إلى الموصل أبرز معاقلهم في العراق ..
وتمتاز الجزيرة بامتداد مساحتها، وهو الأمر الذي حال دون تمكن الآليات الثقيلة مثل الدبابات والمدرعات من التوغل فيها طيلة الفترة الماضية، مما استدعى غطاء جويا كثيفا يوفره طيران التحالف الدولي.
وتعد استعادة السيطرة على جزيرة الخالدية ذات أهمية استراتيجية، بسبب وقوعها على الطريق الدولي السريع الذي يربط بغداد بالأردن وسوريا مرورا بالرمادي.

المزيد من الاخبار:

انطلاق عملية تحرير جزيرة الخالدية من داعش بالعراق

الآلاف من مسلحي الحشد الشعبي يصلون الرمادي