أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (متاعبات)

طالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بهدنة إنسانية عاجلة في حلب، مؤكدة على ضرورة حمايةِ الأهالي سواءَ اختاروا المغادرة أو البقاءَ في المدينة، وذلك ردا على اقتراح روسي لفتح ممرات آمنة لمغادرة المدنيين المحاصرين من قبل قوات الأسد في مناطق سيطرة الثوار بحلب.

وأكد مدير الشرق الأوسط والأدنى في اللجنة الدولية للصليب الأحمر روبرت مارديني  ان فرق المنظمة تحتاج للوصول إلى تجمعات المدنيين في شرق حلب الآن، خاصة العائلات والأكثر ضعفا.

وأصدرت اللجنة الدولية بيانا أمس الخميس، أكدت فيه أنه ينبغي على الأطراف المتحاربة السماح لوكالات الإغاثة بالدخول وتقييم احتياجات المدنيين، وضمان أن العائلات التي قررت المغادرة ستبقى معا ولن يتم فصل أفرادها عن بعضهم.

من جهته، قال مدير الشرق الأوسط والأدنى في اللجنة الدولية للصليب الأحمر روبرت مارديني إن ما نحتاجه بشكل عاجل هو هدنة إنسانية في كل مناطق حلب التي تأثرت بالعنف.

وأضاف مارديني أن فرق المنظمة تحتاج للوصول إلى تجمعات المدنيين في شرق حلب الآن، خاصة العائلات والأكثر ضعفا مثل المسنين والمرضى والمصابين والمحتجزين.

يشار إلى أن قوات الأسد كانت قد حددت 4 معابر موزعة حول أحياء حلب المحاصرة وتصل بالأحياء الخاضعة لسيطرة قوات الأسد لخروج المدنيين إضافة إلى الثوار الراغبين بتسليم أنفسهم.

منظمة اغاثية: في حلب طبيب لكل 10 آلاف شخص

مجلس حلب المحلي ينفي فتح ممرات آمنة لخروج المحاصرين في المدينة