أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (متابعات)

وقعت مساء أمس حادثة طعن في مركز لذوي الاحتياجات الخاصة في العاصمة اليابانية طوكيو، مما أسفر عن سقوط 19 قتيلا و45 مصابا بحسب ما أفادت الشرطة اليابانية.

ويأتي هذا الحادث بعد عدة أشهر من تتويج طوكيو المدينة الأكثر أمانا في العالم، وفي هذا الإطار نستعرض لكم بعضا من المعلومات التي قد لا تعرفونها عن العاصمة اليابانية والشرطة فيها..

1.فازت طوكيو بلقب أكثر المدن أمانا في العالم لعام 2015.

2.تعتمد الشرطة بشكل كبير على مساعدة المواطنين لها في مكافحة الجرائم، وتقوم بحملات لتشجيع الأهالي على التعاون معها، وتستعين في ذلك بشخصيات من المشاهير والممثلين المعروفين.

3.في طوكيو هناك مواطنين متطوعين لمساعدة الشرطة من خلال المشاركة في الدوريات المسائية في الأحياء المختلفة للمدينة، حيث يتجول المتطوع لمدة نصف ساعة كل ليلة بالتنسيق مع الشرطة المحلية، ويتم التبليغ عن أي شخص مريب أو أمور غريبة في الحي.

4.أكثر من 80% من الجرائم في اليابان يتم التصدي لها بفضل المعلومات التي يقدمها المواطنون المشاركون في هذه الدوريات المسائية، حيث يسجلون في نهاية جولاتهم الأمور المثيرة للشبهة التي لاحظوها ويرفعون تقارير إلى الشرطة.

5.الكوبان" هي مخافر صغيرة توجد أمام جميع محطات القطارات بطوكيو، ولا يُقتصر دور الشرطة فيها على المراقبة والعمل الأمني، بل تقدم جميع أنواع المساعدة إلى المواطنين.

قتلى و جرحى في هجوم على مركز لذوي الاحتياجات الخاصة باليابان

أكثر 10 دول أماناً في العالم لعام 2016