أخبار الآن | حلب – سوريا – (سمارت)
 
ألقت طائرات النظام المروحية براميل متفجرة على منطقة الليرمون شمال حلب، ما أدّى إلى مقتل مدنيَّيْن اثنين وجرح امرأة وطفل، في حين  جُرح ثلاثة مدنيين بغارتين لطائرات حربية روسية على حي الميسر.

وبحسب وكالة سمارت فقد شن سلاح الجو الروسي أربع غارات على بلدة عندان بالريف الشمالي لحلب . تزامناً مع إلقاء الطائرات المروحية ستة براميل متفجرة، اقتصرت الأضرار على دمار في الممتلكات والمباني.

وبالأمس قضى 15 مدنيا وجرح آخرون،  بقصف جوي روسي وآخر لقوات الاسد على حيي الصالحين وطريق الباب في مدينة حلب، حسب ما أفاد ناشطون 

كذلك، شنت طائرات حربية روسية غارات بعضها بذخائر عنقودية على أحياء الحرابلة والمعادي والصالحين، حيث أسفرت في الأخير، عن مقتل خمسة مدنيين وجرح سبعة آخرين، بعد استهداف القصف لأبنية سكنية.

واستهدفت غارات لسلاح الجو الروسي مدينة حريتان وبلدة قبتان الجبل بريف حلب، حيث أسفر القصف في الأخيرة عن دمار كبير في المنازل السكنية وجرح امرأة، وسط قصف بالبراميل المتفجرة لطيران النظام المروحي على بلدة كفرحمرة.

وقضت طفلة وجرح خمسة آخرون، ليل الأربعاء – الخميس، بقصف جوي روسي على حي الفردوس بمدينة حلب، استهدفه بذخائر عنقودية، كذلك تسببت غارتان مماثلتان على حي المرجة بسقوط خمسة جرحى من عائلة واحدة، بينهم طفلة وامرأتان، بعد إخراجهم من تحت الأنقاض.

وقصف سلاح الجو الروسي كلا من حيي بستان القصر وقاضي عسكر، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات، واستهدف قصف مماثل بذخائر عنقودية، فجر اليوم الخميس، طريق الكاستيلو ومنطقة الجندول.

أزمة إنسانية وشيكة في حلب وحالات وفاة جوعا بمضايا