أخبار الآن | حلب – سوريا – (وكالات)

قضى 15 مدنيا وجرح آخرون، صباح اليوم الخميس، بقصف جوي روسي وآخر لقوات الاسد على حيي الصالحين وطريق الباب في مدينة حلب، حسب ما أفاد ناشطون.

كذلك، شنت طائرات حربية روسية غارات بعضها بذخائر عنقودية على أحياء الحرابلة والمعادي والصالحين، حيث أسفرت عن مقتل خمسة مدنيين وجرح سبعة آخرين، بعد استهداف القصف لأبنية سكنية.

واستهدفت غارات لسلاح الجو الروسي مدينة حريتان وبلدة قبتان الجبل بريف حلب، حيث أسفر القصف في  عن دمار كبير في المنازل السكنية وجرح امرأة، وسط قصف بالبراميل المتفجرة لطيران النظام المروحي على بلدة كفرحمرة.

وقضت طفلة وجرح خمسة آخرون، ليل الأربعاء – الخميس، بقصف جوي روسي على حي الفردوس بمدينة حلب، استهدفه بذخائر عنقودية، كذلك تسببت غارتان مماثلتان على حي المرجة بسقوط خمسة جرحى من عائلة واحدة، بينهم طفلة وامرأتان، بعد إخراجهم من تحت الأنقاض.

وقصف سلاح الجو الروسي كلا من حيي بستان القصر وقاضي عسكر، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات، واستهدف قصف مماثل بذخائر عنقودية، فجر اليوم الخميس، طريق الكاستيلو ومنطقة الجندول.

إلى ذلك، قتل عنصران من قوات النظام بقصف صاروخ "تاو" لفصائل "غرفة عمليات فتح حلب"، على مواقعهم في تلة الشيخ يوسف بمحيط المدينة، مع تدمير مدفع رشاش لتلك القوات، وفق مراسلنا.

أزمة إنسانية وشيكة في حلب وحالات وفاة جوعا بمضايا

إيران تعترف بتدريب المرتزقة الأفغان للقتال في سوريا