اخبار الآن | حلب – سوريا  – (ناشطون)

قال عضو المكتب الإعلامي للدفاع المدني في حلب، إن حصيلة ضحايا قصف نفذه سلاح الجو الروسي على بلدة أبين بريف حلب الغربي، ارتفع إلى 20 قتيلاً حسب نشطاء، فيما استطاع الدفاع المدني توثيق مقتل 11 شخصاً بالاسم، معظمهم أطفال ونساء.

وأوضح عضو المكتب الإعلامي  "إبراهيم أبو الليث"، ان طائرات حربية روسية استهدفت بالصواريخ الفراغية تجمعا سكنيا في البلدة، حيث عملت فرق الدفاع المدني على انتشال الجرحى وجثث ضحايا القصف من تحت الأنقاض، لافتا إلى استمرار عمليات البحث، ومرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "كثرة أعداد الجرحى".

وأكد "أبو الليث"، تدمير عشرة منازل في المنطقة جراء القصف، كما لفت إلى جرح خمسة مدنيين في بلدة كفرناها بالريف نفسه نتيجة قصف مماثل، وإصابة شخصين في بلدة باتبو، فيما اقتصرت الأضرار على المادية في بلدة أورم

وأفاد مراسل "سمارت"، بارتفاع حصيلة جرحى قصف جوي روسي على بلدة كفرحمرة بريف حلب الشمالي، إلى عشرة مدنيين بينهم ستة أطفال، إضافة لمقتل طفلين.

وكان عدد من المدنيين قتلوا وجرح آخرون اليوم أيضاً، بقصف على مناطق متفرقة من مدينة حلب وريفها، من قبل قوات النظام وطائرات حربية روسية، ضمن حملةقصف جوي متواصل على المحافظة، إضافة إلى إدلب منذ أكثر من شهر.

مقتل قيادي بحزب الله على يد المعارضة شمال حلب

روسيا تعلم أن لامجال لاستمرار نظام الأسد في حكم سوريا إلى اللانهاية