أخبار الآن | منبج – سوريا  حصري

في حديثٍ لأخبار الآن قال القائد العسكري لمدينة منبج و ريِفها عدنان أبو أمجد إن الحملة العسكرية تسير ضمن الخطة الموضوعة لها وبعد حصار مدينة منبج أصبح أفراد داعش يهربون من الجبهات  كما أن المسافة الفاصلة من محيط  إلى داخل المدينة لا تتجاوز كيلومترين. ةمن جهته أفاد  الناطق الرسمي باسم مجلس منبج العسكري ، شرفان دوريش،  أن صلة الوصل بين الرقة معقل داعش الرئيس في سوريا، والعالم الخارجي، قطع بعد حصار مدينة منبج في الريف الشرقي لمحافظة حلب شمالي سوريا.

نازحون من منبج يروون لأخبار الآن معاناتهم مع داعش

قال القائد العسكري لمجلس منبج العسكري عدنان أبو أمجد  «إن نتائج الحملة جيدة، في غضون 15 يوماً استطعنا كسر قدرة ‹داعش› وتدمير حلقة رئيسية من حلقات الإرهاب في سوريا والعالم و و المسافة التي تفصل قوات المجلس العسكري عن داخل المدينة لا تتجاوز 2 كيلو متر ». ةفي حين قال الناطق الرسمي باسم مجلس منبج العسكري ، شرفان دوريش، ، إن صلة الوصل بين الرقة معقل تنظيم الدولة الإسلامية الرئيسي في سوريا، والعالم الخارجي، قطع بعد حصار مدينة منبج في الريف الشرقي لمحافظة حلب شمالي سوريا.

و اضاف درويش إن المجلس العسكري لمدينة منبج ومنذ تأسيسه في الثاني من شهر نيسان أبريل الماضي، قام باتصالات مع جميع الأطراف التي يمكنها تقديم الدعم للمجلس»، لافتاً إلى أن «القوة الأكبر التي تدعم المجلس هي قوات سوريا الديمقراطية سواء من جهة الدعم العسكري أو غيره». ةدرويش أضاف أن «قوات التحالف الدولي – العربي التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية ساندت مجلس منبج العسكري بشكل كبير»، مشيراً إلى أن المجلس يعتبر نفسه جزءاً من قوات التحالف الدولي على الأرض، وأضاف «نحن القوة الوحيدة التي تحارب تنظيم ‹داعش› على الأرض». ةالناطق باسم مجلس منبج العسكري أشار إلى وجود قوات أجنبية على الأرض لتقديم الدعم الاستشاري والتقني، وهم جنود أمريكيون وفرنسيون وبريطانيون.