الجيش الإسرائيلي لم يعلن عدد القتلى خلال عمليته في جنين

قُتل سبعة فلسطينيين على الأقل خلال عملية إسرائيلية استمرت أكثر من يوم في جنين بشمال الضفة الغربية، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في حصيلة محدثة الأربعاء.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن مسعفيها عالجوا عددا من الجرحى الذين أصيبوا في العملية الإسرائيلية في جنين، من بينهم امرأة تبلغ 27 عاما أصيبت بطلق ناري في صدرها في مخيم اللاجئين بالمدينة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته “صادرت نحو 30 قطعة سلاح وذخيرة ومعدات عسكرية وأجزاء من أسلحة”، من دون التعليق عن سقوط قتلى.

وأضاف في بيان “فككت القوات ستة مختبرات للمتفجرات وفتحات أنفاق وأربعة مراكز قيادة ومراقبة وعبوات ناسفة”.

بعد عمليى للجيش الإسرائيلي في جنين.. مقتل 7 فلسطينيين

وأضاف الجيش أن أربعة جنود أصيبوا بنيران صديقة أو خلال “تفجيرات محكومة”.

كانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت الثلاثاء مقتل ستة أشخاص برصاص القوات الإسرائيلية في العملية.

ورفعت الأربعاء عدد القتلى إلى سبعة، مضيفة أن صبيا مريضا يبلغ 13 عاما توفي أيضا بعد أن منعته القوات الإسرائيلية من الوصول إلى المستشفى.

تحتل إسرائيل الضفة الغربية منذ حرب العام 1967، وفي الأشهر الأخيرة نفذت قواتها مرارا عمليات دامية في جنين، أسفرت عن مقتل مسلحين وأطفال.

وفي حادث منفصل، شاهد صحافي في وكالة فرانس برس مسعفا فلسطينيا يحث الجنود الإسرائيليين على السماح لطاقم الإسعاف بإجلاء رجل مصاب بعدة طلقات نارية.

وقال المسعف خالد الأحمد للصحافيين “في الآونة الأخيرة، لم نعد نستطيع إخلاء أي جريح دون رقم الهوية أو صورة الهوية أو بطاقة الهوية”.