قوات عسكرية إسرائيلية تقتحم مخيم جنين

قتل فجر اليوم الجمعة، شابان في مدينة جنين، وأصيب 12 آخرون، إثر اقتحام قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي للمدينة وأطراف مخيمها.

وأكد مدير مستشفى جنين الحكومي الدكتور وسام بكر، مقتل الشاب عبد الله بسام أبو الهيجا، من بلدة اليامون غرب جنين، عقب إصابته بعدة رصاصات في أنحاء متفرقة من جسده، وكذلك مقتل الشاب أيسر محمد العامر من المخيم.

وأكدت مصادر طبية أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على سيارة إسعاف واحتجزتها ومنعتها من الوصول إلى الفلسطيني أيسر عقب إصابته، وتركته ينزف.

مقتل 2 وإصابة 12 بعد اقتحام القوات الإسرائيلية مخيم جنين

وأفادت مصادر محلية بأن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي، اقتحمت مدينة جنين، ترافقها جرافتان، وداهمت عدة مباني ومنازل، تركزت في محيط مستشفى ابن سينا، وفي حي الزهراء بالمدينة، وعلى أطراف مخيم جنين، ونشرت القناصة في هذه المباني والمنازل، فيما شهدت سماء مدينة جنين ومخيمها تحليقا مكثفا لطائرات الجيش الإسرائيلي المسيرة والحربية.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش الإسرائيلي اقتحم المدينة من عدة محاور ودفع بتعزيزات كبيرة، بأكثر من 40 آلية عسكرية، وسط مواجهات عنيفة.

وكما أكدت مصادر طبية إصابة 12 شابا برصاص الجيش الإسرائيلي ، نقلوا على إثرها إلى مستشفيات المدينة، ووصفت إصابة أحدهم بالخطيرة.

فيما قامت جرافات الجيش الإسرائيلي بأعمال تجريف واسعة في أطراف مخيم جنين، ودمرت الشوارع والبنية التحتية، وخط المياه الرئيسي المغذي للمخيم.

كما قامت قوات الجيش الإسرائيلي بإغلاق الطرق المؤدية الى المخيم بالسواتير الترابية في محاولة لعزله عن محيطة وخاصة مدينة جنين.