ارتفاع عدد القتلى في غزة إلى أكثر من 17975

  • نحو 51300 جريح غالبيتهم من الأطفال وكبار السن والنساء

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بمقتل 22 فلسطينيا، مساء الأحد، في قصف إسرائيلي استهدف مربعا سكنيا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها إن 22 فلسطينيا، بينهم أطفال ونساء، قتلوا إثر غارات إسرائيلية على منازل في مخيم المغازي.

وقتل 4 فلسطينيين وأصيب آخرون في وقت سابق من يوم الأحد، جراء قصف إسرائيلي طال وسط مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذائفها صوب منازل المواطنين وسط مدينة خان يونس، ما أدى لمقتل 4 مواطنين، وإصابة العشرات.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية بشكل مكثف الأحياء الشرقية من مدينة غزة، في الوقت الذي يحاول فيه الجيش الإسرائيلي مواصلة توغله البري.

كما شنت طائرات إسرائيلية غارات كثيفة على مدينة رفح، جنوب القطاع.

مقتل 22 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مخيم المغازي بغزة

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق من يوم الأحد، ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 17975، ونحو 51300 جريح، غالبيتهم من الأطفال وكبار السن والنساء، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية في 7 أكتوبر الماضي.

مساعدات فورية

وفي وقت سابق، اعتمد المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية الأحد بالإجماع قراراً يدعو لإرسال مساعدات فورية إلى غزة لمواجهة الوضع الصحي المتدهور في القطاع الفلسطيني.

وبعدما فشل مجلس الأمن الدولي في الدعوة لوقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس بعد استخدام الولايات المتّحدة حقّ النقض، تبنّت الدول ال34 الأعضاء في المجلس التنفيذي للمنظمة بالإجماع قراراً يدعو إلى “مرور فوري ودون عوائق للمساعدة الإنسانية” إلى قطاع غزة.

مقتل 22 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مخيم المغازي بغزة

ويسعى القرار إلى توفير الأدوية والمعدات الطبية للسكان المدنيين وتمكين جميع الأشخاص المحرومين من حريتهم من الحصول على العلاج الطبي.

وأعربت دول المنظمة الأممية في قرارها عن “قلقها البالغ” إزاء الوضع الإنساني واستنكرت “الدمار الواسع النطاق” مطالبة بتوفير الحماية لجميع المدنيين.

وقال ممثل الولايات المتحدة إن واشنطن وافقت على عدم معارضة الإجماع على النصّ لكن لديها “تحفظات كبيرة”، مشيراً إلى أنّ بلاده “تأسف لعدم وجود توازن في القرار”.