إسرائيل تعلن عن 120 رهينة عند حماس

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن توغل لقواته إلى غزة في محاولة لمعرفة مصير الرهائن.

وذكر الأميرال دانيال هاجاري في إفادة تلفزيونية بأن الضربات شُنت لمهاجمة أفراد أطقم الصواريخ الفلسطينية والسعي لجمع معلومات حول مواقع احتجاز الرهائن.

وأكد أن وحدات من المشاة والدبابات شاركت في غارات على غزة بهدف تحديد مواقع إطلاق الصواريخ ورصد مؤشرات على أماكن احتجاز الرهائن. حيث أكدت وجود ما لا يقل عن 120 رهينة داخل القطاع.

ومنذ أن نفذت حماس  عمليتها غير المسبوقة انطلاقاً من غزة تجاه العمق الاسرائيلي، تصاعدت الكثير من الأسئلة على الساحة حول الأهداف التي تريد الحركة تحقيقها.

وأدى الصراع بين إسرائيل والقوات الفلسطينية منذ الهجوم الذي شنته حركة حماس في مطلع الأسبوع إلى سقوط عدد كبير ومتزايد من القتلى في الجانبين.

وحول هذا الموضوع، أجرت “أخبار الآن” استفتاءً ضمن فقرة الرأي رأيكم، وسألنا المُتابعين: قبل هجوم حماس، احتشدت المعارضة الإسرائليلة ضد نتنياهو من وجهة نظرك.. كيف أثّر هجوم حماس على السياسة الإسرائيلية؟

وكانت الإجابات:

  • 63% قالوا هجوم حماس عزز موقف الأصوات الداعية للسلام في إسرائيل
  • 30% قالوا هجوم حماس وحّد إسرائيل بالكامل ضد الفلسطينيين
  • 7% آراءأخرىالرأي رأيكم | كيف أثّر هجوم حماس على السياسة الإسرائيلية؟

وتعليقًا على نتيجة الاستفتاء، قال مساعد رئيس تحرير صحيفة أخبار جيلاني الشمراني ” أنا برأيي هذا الهجوم وحّد الصف الإسرائيلي، واليوم يوجد هالة إعلامية كبيرة أنه هذا الهجوم بالفعل كان متوقعاً وكما نرى هناك حشد إعلامي كبير وباللغة العربية”.


>